اليوم: الثلاثاء 3 اغسطس 2021 , الساعة: 9:51 ص


اعلانات
محرك البحث




الفرق بين نتائج السونار العادي والسونار ثلاثي الأبعاد في فحص المبايض

آخر تحديث منذ 14 ساعة و 44 دقيقة 32 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع الفرق بين نتائج السونار العادي والسونار ثلاثي الأبعاد في فحص المبايض فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض النساء والولادة وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 02/08/2021

السؤال :
السلام عليكم.
سؤالي بخصوص السونار وتأثيره، فيما إذا أجريت فحصاً بالسونار العادي مثلاً وبالسونار ثلاثي الأبعاد في نفس اليوم، للتأكد من حجم وتركيبة كيس موجود عندي على المبيض للوصول للتشخيص النهائي، علماً بأنني حامل، وهل فعلاً أن السونار ثلاثي الأبعاد سيعطي النتائج الأدق من السونار العادي بالنسبة للكيس؟!

أنتظر نصيحتكم وأشكركم جزيل الشكر لسعة صدركم وفقكم الله لكل خير.



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ أم عبد الله حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فإن التصوير التلفزيوني العادي -أي الثنائي الأبعاد- أقل تكلفة وأكثر توفراً، وقد يكون كافياً لوضع تشخيص لحجم وشكل ومحتويات كيسة المبيض في أغلب الحالات، لكن إن توفر الجهاز الثلاثي الأبعاد وكانت لديك الإمكانيات المادية، فالأفضل بالطبع إجراء التصويرين معاً، ولا ضرر عليك أو على الحمل بإذن الله، فالنوعان من الأجهزة يعتمدان على نفس المبدأ باستخدام الأمواج الصوتية، والتي ثبتت لغاية الآن سلامتها على الأم وعلى الجنين، فلا تقلقي من هذه الناحية.

والتصوير الثلاثي الأبعاد لا يغني عن الثنائي، ولكن تضاف المعلومات من التصويرين إلى بعضهما فتكون أشمل وأكثر دقة، حيث أن التصوير الثلاثي يعطي معلومات أكثر دقة عن حجم الكيسة؛ لأنه يقيس ثلاثة أبعاد لها (الطول والعرض والعمق) فيكون حساب الحجم أدق عن طريقه، كما أنه يعطينا فكرة أوضح عن محتويات الكيسة من الداخل، ويمكننا من دراسة شكل الكيسة من الخارج ومحيطها، خاصة إن تم إرفاقه مع دراسة بالدوبلر.

إذن فلا تترددي في إجرائه إن تيسر لك ذلك، فهو يعطي معلومات دقيقة جداً في مثل حالتك، نسأل الله عز وجل أن يمتعك أنت وجنينك بالصحة والعافية.

والله ولي التوفيق.



  • اسم الكاتب: وليد صابر
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض النساء والولادة و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع الفرق بين نتائج السونار العادي والسونار ثلاثي الأبعاد في فحص المبايض ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 02/08/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة