اليوم: السبت 31 يوليو 2021 , الساعة: 6:40 ص


اعلانات
محرك البحث




نزول قطرات دم عند قضاء الحاجة بعد عملية الزائدة الدودية

آخر تحديث منذ 3 يوم و 7 ساعة 41 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع نزول قطرات دم عند قضاء الحاجة بعد عملية الزائدة الدودية فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض الباطنية والصدر وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 27/07/2021

السؤال :
السلام عليكم

أجريت عملية لاستئصال الزائدة الدودية، وعندما ذهبت لقضاء الحاجة بعد العملية وجدت بعضا من قطرات الدم، فهل هذا طبيعي أم ماذا؟ علماً بأني لا أشتكي من مشاكل أبداً ولله الحمد.

وجزاكم الله خيراً.



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ غربة مشاعر حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فإنك لم تذكري متى أجريت العملية؟ وعلى الأكثر أن سبب الدم ليس من العملية وإنما من البواسير في الشرج، وقد يكون سبب وجود دم في هذه الفترة هو أنك قد عانيت من إمساك بعد العملية؛ لأن وجود قطرات من الدم الأحمر من الشرج يكون سببه البواسير أو وجود لحميات زائدة أو شرخ شرجي، إلا أن الشرج الشرجي يسبب ألماً أثناء التبرز.

وإن وجود دم في البراز ليس طبيعياً مطلقاً، فقد يكون عابراً بسبب شرخ في الشرج نتيجة حالة إمساك أو براز قاسي؛ لذا يجب أن تذكري ذلك للطبيب الذي أجرى العملية، حتى يقوم بفحص المنطقة، ووضع التشخيص، وبالتالي العلاج.

والله الموفق.



  • اسم الكاتب: طه عبد المقصود
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض الباطنية والصدر و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع نزول قطرات دم عند قضاء الحاجة بعد عملية الزائدة الدودية ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 27/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة