اليوم: الثلاثاء 3 اغسطس 2021 , الساعة: 11:51 ص


اعلانات
محرك البحث




ظهرت ثلاث بقع على الوجه بعد الحلاقة..فما توجيهكم؟

آخر تحديث منذ 5 شهر و 5 يوم 24 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع ظهرت ثلاث بقع على الوجه بعد الحلاقة..فما توجيهكم؟ فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض الجلدية وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 28/02/2021

السؤال :
بعد الجلوس للحلاق، وكان يعمل في نفس الوقت على حلاقة شخص آخر يبيض له الوجه ، وبعد الحلاقة لاحظت أن هنالك بقعا ثلاثا على وجهي، راجعت الطبيب، ووصف لي مرهما وحبوب زنك واستخدمتها, ولما زال حجمها عاد لدي أمل تقديم وصفة تعيد لونها، وجزاكم الله كل خير لما تقدموه من نفع.


الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ محي حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

البيانات الواردة في السؤال لا تكفي لوضع تشخيص، بل لا تكفي للتفكير في أي مجال من الأمراض تتبع له هذه البقع، ولم يذكر لونها.

هل هي أكثر اسمرارا أم أكثر ابيضاضا؟ حيث تختلف الإجراءات حسب اللون، ولم يذكر مساحتها، وهل هي حاكة أم لا؟ وهل هي متقشرة أم لا؟ ولم يذكر ما هو تشخيص الطبيب الذي تمت مراجعته وهو أهم نقطة؟!

ولم يذكر اسم ولا نوع العلاج الذي وصفه وهذا أيضا أمر هام، وإن كلمة حبوب الزنك لوحدها لا تكفي ولا تشير إلى شيء!
فكيف لنا أن نفيد وليس بين أيدينا بيانات للمناقشة؟!

ومع ذلك فسنفترض أن البقعة بيضاء لأنك ذكرت أن الحلاق كان يبيض الوجه (ومن الغريب أن يقوم الحلاق بهذه المهمة لأن التبييض مسؤولية ولا يمارسها إلا مرخص) ولذلك نشير إلى الاستشارة رقم (^261562^) والتي تبحث في مناقشة بقع بيضاء مع تشخيصها التفريقي اي احتمالاتها وننصح بمراجعة الاستشارة رقم (^283154^) لوجود بعض الإضافات.

أما الاستشارة رقم (^2668956^) فهي تناقش البهاق بشكل عام، والذي يتميز ببقع بيضاء.

وأما لو كانت هذه البقع تصبغات أكثر اسمرارا من لون الجلد فنحيلكم إلى الاستشارة رقم (^256712^) والتي تناقش تصبغات على الوجه.

وبالله التوفيق.


  • اسم الكاتب: اسماء
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض الجلدية و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ظهرت ثلاث بقع على الوجه بعد الحلاقة..فما توجيهكم؟ ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 28/02/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة