اليوم: السبت 31 يوليو 2021 , الساعة: 6:30 ص


اعلانات
محرك البحث




سبب خروج مادة مخاطية من الفم مع السعال

آخر تحديث منذ 6 ساعة 45 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع سبب خروج مادة مخاطية من الفم مع السعال فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض الرأس وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 31/07/2021

السؤال :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
ما السبب في خروج مادة مخاطية من الفم مع السعال، وبين فترات زمنية قصيرة؟ أرجو الإجابة، وجزاكم الله خيراً.




الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ L_h حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

فالسعال له أسباب عديدة، بعضها بسبب التحسس، وبعضها بسبب التهابات فيروسية أو بكتيرية أو طفيلية، كما توجد أسباب أخرى متعلقة بمشاكل الجهاز التنفسي والرئة.

وأما إفراز اللعاب مع الكحة، فيحدث ذلك بسبب تهيج الغشاء المخاطي المبطن للجهاز التنفسي، وأيضاً كوسيلة من وسائل دفاع الجسم لطرد المواد المهيجة أو الجراثيم.

وإذا كنت تعاني من أي شكل من أشكال التحسس، فقد يفسر الأمر تكرر الأعراض التي تعاني منها، ويمكنك الاستفادة من استخدام مضاد للتحسس مثل الزيرتك أو الكلارتين، وإذا كنت تعاني من تحسس الأنف أيضاً فيمكن استخدام مضاد للتحسس، مثل الراينوكورت، والاستمرار في الاستخدام يعطي نتائج طيبة مع مرور الوقت.

والله الموفق.




  • اسم الكاتب: Mohammed Abdullah
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض الرأس و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع سبب خروج مادة مخاطية من الفم مع السعال ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 31/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة