اليوم: الاحد 1 اغسطس 2021 , الساعة: 5:05 ص


اعلانات
محرك البحث




آلام في الرجلين واليدين منذ الصغر

آخر تحديث منذ 8 يوم و 21 ساعة 44 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع آلام في الرجلين واليدين منذ الصغر فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض العظام وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 23/07/2021

السؤال :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أنا أشكو من آلام في الرجلين واليدين منذ فترة طويلة -منذ الصغر- إلى الآن، الآلام على فتراتٍ متقطعة وليس على فترات متساوية، أحياناً الألم يوقظني من النوم، أستعمل المسكنات للتخفيف منها.




الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ م. مها حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

ففي مثل حالتك هناك أمور مهم جداً معرفتها، فالوصف الذي ذكرته للآلام غير واضحة، فعادة ما نقوم بأخذ معلومات من المريض أكثر دقة عن طبيعة هذه الآلام وتوضعها؛ لأن آلام الأطراف قد يكون منشؤها المفاصل أو منشؤها العظم أو العضلات أو الأوتار أو أغشية الأوتار أو الأعصاب، وأحياناً يكون السبب هو الأوعية الدموية، وتختلف الأعراض إلى حد كبير بين هذه الأسباب، فمثلا آلام المفاصل تكون متوضعة في المفاصل نفسها، وفي هذه الحالة نود معرفة إن كان هناك أيضاً تورم في المفاصل، فإن كان هناك تورم أو انتفاخ في المفاصل فإن هذا يعني التهاب مفاصل، إلا أنه يبدو من الوصف أنه لا يوجد التهاب في المفاصل.

أما العضلات فنادراً ما تسبب ألماً في اليدين، إلا أنها قد تسبب آلاماً في الرقبة وأسفل الظهر وأحياناً في الرجلين وقد تكون بشكل تقلصات في الرجلين، ويحس المريض بتشنج أو تقلص في العضلات، وبعد أن يتحسن التشنج تخف الآلام.

أما الإصابة فيكون الألم بشكل إحساس بالحرق أو بالتنميل والتخدير، ويبدو أنه ليس هو السبب عندك.

من الآلام المبهمة آلام العظام، وفي مثل سنك فإنه من المرجح أن تكون آلاماً بسبب نقص الفيتامين (د) فهذا يعطي آلاماً في الساقين واليدين والأضلاع.

أما الآلام التي تكون من الأوعية فتكون بتغير لون الأصبع إلى الأزرق نتيجة تقلص الأوعية الدموية ثم يتغير اللون إلى أحمر وتصبح الأطراف مؤلمة.

كما ترين فلابد من زيارة الطبيب ويفضل أن يكون طبيباً مختصاً بأمراض الروماتيزم، وسيقوم الطبيب بالفحص، وعلى الأكثر سيطلب تحاليل أخرى، وعلى ضوء ذلك يتم العلاج.

والله الموفق.


  • اسم الكاتب: احمد
شاركنا رأيك

 
التعليقات (1 تعليق)

(اضيف قبل 1 سنة و 8 شهر)

انسخ الارقام تحتهم


( احمد )    
طلب حذف التعليق

------------------------
زادك الله من فضله ونعيمه
 


أقسام الموقع المتنوعة أمراض العظام و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع آلام في الرجلين واليدين منذ الصغر ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 23/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة