اليوم: الاربعاء 28 يوليو 2021 , الساعة: 5:13 م


اعلانات
محرك البحث




تقدم الدورة الشهرية قبل موعدها مع ألم شديد

آخر تحديث منذ 19 يوم و 11 ساعة 50 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع تقدم الدورة الشهرية قبل موعدها مع ألم شديد فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض النساء والولادة وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 09/07/2021

السؤال :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أنا متزوجة منذ أربعة أشهر، لكن الدورة الشهرية تأتيني قبل موعدها بعدة أيام، ويصاحبها ألم شديد، فماذا أفعل؟!



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ مي حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فإن طول الدورة الشهرية يحسب من أول يوم لبدء الدورة الشهرية السابقة حتى أول يوم لبدء الدورة التالية، والمدة الطبيعية هي ما بين 24-34 يوما، فإن كان طول دورتك في هذه الحدود فهي طبيعية.

وبالنسبة للألم الذي تعانين منه فيجب قبل كل شيء إجراء فحص سريري كامل لك، وفحص نسائي، وتصوير تلفزيوني للرحم والمبيضين وكذلك تحليل للهرمونات، وبعد التأكد من عدم وجود أية مشكلة عضوية ملموسة فهنا نقول بأن الآلام التي تعانين منها - وتسمى عسرة الطمث - هي بسبب تأثير هرمونات الدورة الشهرية على جدران الأوعية الدموية، وعلى للرحم والمبيضين، وكذلك على عضلات البطن والحوض.

وهي حالة ورغم أنها مزعجة ومؤلمة إلا أنها غير خطيرة، وتزول أو تخف كثيراً بإذن الله بعد الحمل والولادة، طالما تأكدنا كما قلت لك بأنه لا يوجد سبب عضوي لها.

وننصح في هذه الحالة بتجربة تقليل تناول اللحوم الحمراء قبل موعد الدورة بأيام، وهي (لحم البقر والخروف)، بسبب احتوائها على مادة تؤثر على عضلة الرحم وتجعلها أكثر تنبهاً وحساسية، واستبدالها باللحوم البيضاء وخاصة لحم السمك، كما أن تناول حبوب زيت السمك يفيد في التقليل من الألم في كثير من الحالات، وتفيد كثيراً ممارسة الرياضة اليومية كالمشي ثلاثين دقيقة، والتقليل من المنبهات مثل القهوة والشاي والمشروبات الغازية.

ويمكنك تناول المسكنات من نوع الأيبوبروفين 400 ملجم كل 6-8 ساعات، وإن لم تتحسن الآلام وبقيت شديدة كما تصفينها، ولم يتضح لها سبب في الفحص أو بالتصوير فيجب هنا إجراء تنظير للحوض والبطن لرؤية أعضائها والبحث عن سبب لهذا الألم، نسأل الله عز وجل أن يديم عليك الصحة والعافية.

وبالله التوفيق.


  • اسم الكاتب: Shaaban Bassiouni
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض النساء والولادة و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع تقدم الدورة الشهرية قبل موعدها مع ألم شديد ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 09/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة