اليوم: السبت 31 يوليو 2021 , الساعة: 5:48 ص


اعلانات
محرك البحث




نتوءات المرارة وعلاجها

آخر تحديث منذ 21 ساعة و 26 دقيقة 290 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع نتوءات المرارة وعلاجها فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض الباطنية والصدر وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 30/07/2021

السؤال :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أعاني من وجود نتوءات في المرارة، ونصحني الدكتور باستئصال المرارة.
كذلك أعاني من ارتفاع في الدهون والكلسترول، وأشكو من ألم دائم في كتفي، وأحس بإجهاد ورقعة في الصدر كإحساسي عند بذل مجهود لا أستطيع الكلام، فهل هذا له علاقة بالمرارة؟ مع العلم أني أشكو من قولون عصبي وانتفاخات وإمساك، وشكراً.



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ زينب حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:
إن النتوءات المرارية أو اللحميات المرارية، هي نتوءات تتشكل في داخل المرارة، وتتعلق في الغشاء المخاطي للمرارة برباط صغير، وهذه اللحميات تظهر في أماكن أخرى مثل الأمعاء والأنف.
معظم هذه اللحميات لا تسبب أعراضاً، ولكن في بعض الحالات تتحول لسرطان، ولذا تجد الكثير من الأطباء من يوصي بإزالتها، ولحميات المرارة موجودة بكثرة، وغالباً ما تكتشف بالصدفة عند إجراء تصوير للمرارة، أما علاجها فيتم بالجراحة في الحالات التالية:
1- إذا كان حجمها أكثر من 1 سم.
2- إذا كانت مترافقة مع حصيات في المرارة.
3- إذا كانت المريضة فوق سن ال50 عاماً.
والله الموفق.



  • اسم الكاتب: محمد
شاركنا رأيك

كلمات مرتبطه: نتوءات المرارة وعلاجها
 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض الباطنية والصدر و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع نتوءات المرارة وعلاجها ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 30/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة