اليوم: الاحد 1 اغسطس 2021 , الساعة: 4:36 ص


اعلانات
محرك البحث




نقص الوزن وعلاقته بوجود عيب خلقي في القلب لدى المواليد

آخر تحديث منذ 4 شهر و 14 يوم 41 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع نقص الوزن وعلاقته بوجود عيب خلقي في القلب لدى المواليد فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض الباطنية والصدر وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 19/03/2021

السؤال :
أنا يا دكتور رزقني الله ببنت، وكانت ولادتها عملية بسبب ارتفاع ضغط أمها (علماً بأن الأم عندها ضغط بسيطٌ من قبل الولادة ولا تستخدم أدوية ضغط) وبعد الولادة كان وزن الطفلة 1930 غرام، ووجد معها ثقبين بالقلب (ثقب بين الأذينين 5 مل والقناة الشريانية المفتوحة) وعلى حسب كلام دكتور القلب بأنها إن شاء الله ستغلق من نفسها بعد أسبوع من ولادتها، وقد بدأ ينزل وزنها إلى 1800 غرام، فبماذا تنصحوننا لزيادة وزنها؟ علماً بأنها دائماً ترجع الحليب (كل رضعة تقريباً من 10 إلى 25 مل) ولا ترضع من ثدي أمها، وكم مرة يكون البراز في اليوم؟



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ صالح حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

فالطفل يفقد (10%) من وزنه في العشرة أيام الأولى من العمر، ثم يبدأ في الزيادة بالوزن، لذا ما حدث من نقص في الوزن عند البنت كان متوقعا في الحالات التي تزن أقل من اثنين كيلوجرام، ونستخدم الحليب الخاص لناقصي الوزن، ولكن إذا كان الطفل لا يرتاح عليه فقد نستخدم الحليب العادي، وفي حالات الارتجاع المتكرر نستخدم الحليب المضاد للارتجاع إذا كان الطفل يرضع صناعياً وليس من حليب الأم الذي هو بالطبع الأفضل لأي طفل.

عدد مرات البراز غير محدد ويختلف من طفل إلى آخر فقد يصل إلى ست أو سبع مرات، ويكون طبيعياً أو مرة أو اثنتين يومياً، المهم أن يكون البراز ذهبي اللون والكريات ليست كبيرة وليس سائلاً تماماً، هذا وبالله التوفيق.



  • اسم الكاتب: محمد عباس اسماعيل عباس
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض الباطنية والصدر و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع نقص الوزن وعلاقته بوجود عيب خلقي في القلب لدى المواليد ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 19/03/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة