اليوم: الاحد 1 اغسطس 2021 , الساعة: 4:23 ص


اعلانات
محرك البحث




هل يؤثر وجود الأملاح أثناء الحمل على الحامل أو على الجنين

آخر تحديث منذ 4 شهر و 28 يوم 8 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع هل يؤثر وجود الأملاح أثناء الحمل على الحامل أو على الجنين فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض الجهاز البولي والتناسلي وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 05/03/2021

السؤال :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
زوجتي حامل في الشهر التاسع، وفي الأسبوع الأخير، ومنذ الأسبوع الثاني لديها انتفاخ في القدمين، وتم عمل تحاليل وتبين أنها أملاح. فهل في ذلك ضرر عليها وعلى الجنين؟
وأيضا تبين أن لديها فقر دم من الشهر السادس.



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الاخ الفاضل/ أبوخالد حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

انتفاخ القدمين في الحمل يعتبر طبيعيا، مالم يصاحبه ارتفاع في الضغط، أو وجود زلال في البول، وانتفاخ القدمين في الحمل يكون بسبب زيادة السوائل في جسم المرأة، وتجمعها في المناطق السفلية من الجسم.

وبإذن الله تختفي هذه الانتفاخات بعد الولادة، ويمكنها إعادة تحليل وظائف الكلية بعد الولادة، للتأكد من نسبة الأملاح مرة أخرى.
أما بالنسبة لفقر الدم، فعليه تناول أقراص الحديد، والاستمرار عليه بعد الولادة لمدة ثلاثة أشهر، بالإضافة إلى التغذية الجيدة، وتناول الخضروات والفواكه.

والله لموفق.



  • اسم الكاتب: طارق
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض الجهاز البولي والتناسلي و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع هل يؤثر وجود الأملاح أثناء الحمل على الحامل أو على الجنين ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 05/03/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة