اليوم: الثلاثاء 3 اغسطس 2021 , الساعة: 11:22 ص


اعلانات
محرك البحث




ارتفاع (RHEUMA FAKTOR) لدى الطفل وأثره في الساق والتهاب المفاصل

آخر تحديث منذ 7 يوم و 9 ساعة 51 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع ارتفاع (RHEUMA FAKTOR) لدى الطفل وأثره في الساق والتهاب المفاصل فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض العظام وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 27/07/2021

السؤال :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ابني عمره ثلاث سنوات، ويشتكي بشكل غير مستمر، أو غير منتظم، أعني أنه كل أسبوعين أو ثلاثة مرة واحدة من ألم في الساق يستمر لبضع ساعات ويزول.

قام طبيب الأطفال بإجراء تحليل للدم، وكل الجراثيم وبناء العضلات والعظام والأملاح، وكان كل شيء طبيعياً، ما عدا نوع واحد وهو " Rheuma faktor " وهو على ما أعتقد عامل الروماتزم، فكانت نتيجة التحليل هي " Iuml 20 " والطبيعي هو" < 14 أقل من 14" فالطبيب قال: إنه من المستحسن إجراء تحليل ثانٍ بعد شهرين، ومراقبة الوضع بدون أن يعطيه أي دواء.
فأنا لا أعلم ما سبب هذا الارتفاع؟ وهل ممكن أن يكون عنده التهاب مفاصل؟ أوأنه ارتفاع طفيف؟ مع العلم أنه يصاب بالتهاب اللوز، تقريباً (5 مرات) بالسنة، وغالباً بالشتاء.

أفيدوني عن ال، وما هو علاج مثل هذه الحالات؟

وشكراً.



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ أم أحمد حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فوجود ارتفاع في الروماتيك فاكتور بعينه قد يعني وجود مشكلة في المفاصل، وقد لا يعني شيئاً، ويعتمد الأمر -كما ذكر لك الطبيب- على المتابعة لفترة من الوقت، ومراقبة الأعراض، فإذا كانت الأعراض خفيفة وتتحسن بدون مشاكل ولا تترك أثراً فيمكن استخدام مسكن بسيط، مثل: البانادول والمتابعة، أما إذا كانت مشكلة المفاصل تتفاقم وتسوء مع الوقت فقد تكون هذه الأعراض أعراض مشاكل الروماتيزم، ولكن كذلك على الطبيب تزريع الحلق، للتأكد من نوع من أنواع البكتيريا؛ لأن وجوده قد يساعد الطبيب في اتخاذ علاج مناسب للتخلص منه، ومنع تكرر التهابات الحلق، والتي أحياناً قد ترتبط بوجود ألم المفاصل والأرجل، ولكن كما ذكرت لك أولاً: لابد من إكمال الفحوصات والتأكد من الحلق والمتابعة الدورية.
والله الموفق.


  • اسم الكاتب: محمودبشارى
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض العظام و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ارتفاع (RHEUMA FAKTOR) لدى الطفل وأثره في الساق والتهاب المفاصل ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 27/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة