اليوم: الاحد 1 اغسطس 2021 , الساعة: 4:00 ص


اعلانات
محرك البحث




أسباب التهابات الفم وكيفية علاجها

آخر تحديث منذ 9 يوم و 15 ساعة 65 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع أسباب التهابات الفم وكيفية علاجها فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض الرأس وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 22/07/2021

السؤال :
أبي عنده جروح باللسان يتعالج لها ويشفى، وسرعان ما تعود من جديد، عملنا له فحوصات كافة بما فيها الزراعي والأنسجة الزراعية، يقول أنها بكتريا تقدر المضادات الحيوية على قتلها، والأنسجة يقول إنهاء التهابات حادة، المرض هذا له سنة وشهرين، أفيدونا الله يجزيكم خيراً بأعمالكم الخيرة، ولكم الاحترام والتقدير مني.



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم.
الأخ الفاضل/ أبو عادل حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فالتهابات الفم لها أسباب عديدة، منها كما ذكر الطبيب أنواع من الالتهابات التي تحدث بسبب بعض الفيروسات، أو بسبب البكتيريا، وهذه تتحسن باستخدام العلاج المناسب، أو المضاد الحيوي المناسب، كما أن هناك أنواع من التقرحات الصغيرة التي قد تصيب الفم، وتكون بسبب التوتر والقلق، ويمكن علاجها باستخدام علاج مناسب مثل (الكينالوج) والابتعاد عن التوتر.

كما لابد للطبيب من التأكد من عدم وجود مشكلة عضوية تتسبب في مثل هذه الالتهابات وتكرار حدوثها، مثل التهابات الأمعاء المزمنة، أو الالتهابات الروماتيزمية، لذا استشارة الطبيب أمر ضروري.

والله الموفق.



  • اسم الكاتب: نور الدين
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض الرأس و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع أسباب التهابات الفم وكيفية علاجها ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 22/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة