اليوم: السبت 31 يوليو 2021 , الساعة: 5:14 ص


اعلانات
محرك البحث




كيفية معالجة التبول اللاإرادي عند الأطفال

آخر تحديث منذ 9 يوم و 14 ساعة 38 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع كيفية معالجة التبول اللاإرادي عند الأطفال فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 21/07/2021

السؤال :
السلام عليكم أحبتي في الله.
لدي طفل يبلغ من العمر 6 سنوات ، ورغم ذلك فهو يتبول في فراشه، فكيف أستطيع علاج ذلك وما هي أسبابه، علماً بأن الطفل لا يتكلم جيداً.



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة / نوره الدوسري حفظها الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد ،،،

التبول اللاإرادي في الأطفال من المشاكل الشائعة، وهي منتشرة بصورة أكبر في الأولاد بالمقارنة للبنات، وفي معظم الحالات لا يوجد سبب عضوي مسبب لهذه المشكلة، وفي نسبة قليلة قد يكون السبب عضوياً، متل التهابات البول، أو زيادة الأملاح في البول، ومشاكل السكر.
عادةً لا يوصف علاج للأطفال قبل عمر السبع سنوات، ويمكن اتباع أنواع من الإجراءات التي تخفف من حدة المشكلة:

1- تجنب شرب الشاي، أو المشروبات الغازية في فترة المساء .

2- تجنب شرب السوائل الكثيرة في فترة المساء.

3- لابد للطفل من إفراغ المثانة قبل النوم مباشرة يومياً، كما أن على الأم إيقاظ الطفل بعد ساعتين من النوم للذهاب إلى الحمام.

4- يمكن استخدام أسلوب الترغيب مع الطفل، باستخدام جدول زمني كلما كان الفراش نظيفاً، كل ليلة تضع الأم نجمة أو ما شابه ذلك، وإذا أتم الطفل أسبوعاً كاملاً دون أن يبلل الفراش يعطى جائزة مناسبة، وكلما طالت الفترة تزيد الجائزة.

5- بعد ذلك يمكن أن يستخدم علاج يُصرف بصورة بخاخ أنف، يساعد في عدم التبول عند الطفل بعد العرض على الطبيب.

بالنسبة للمشكلة الأخرى، وهل لها علاقة بالتبول اللاإردي، فلابد من العرض على الطبيب؛ لمعرفة سبب مشكلة الكلام قبل أن تربط بالمشكلة الأخرى. والله الموفق.



  • اسم الكاتب: محمد صلاح
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع كيفية معالجة التبول اللاإرادي عند الأطفال ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 21/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة