اليوم: الخميس 20 يناير 2022 , الساعة: 12:00 ص


اعلانات
محرك البحث








- افرازات بعد النفاس.. ما الطبيعي منها؟ ونصائح هامة لفترة النفاس
- ماذا تعرف عن مطاعم جوني روكتس "Johnny Rockets" الشهيرة ؟
- هل إدخال إصبع الزوج في مهبل الزوجة له أضرار؟
- خروج قطعة صغيرة من اللحم من فتحة الشرج بعد التبرز أو بذل جهد.
- هل استمرار الألم بعد إزالة الجبس يعني عدم التئام الكسر؟
- ما سبب النبض المستمر في العرق فوق حاجب العين؟
- [بحث جاهز للطباعة] الخصخصة وتقليص دور القطاع العام -
- أين يوجد غشاء البكارة.. خلف الأشفار أم تحتها؟!
- طرق الاجهاض المنزلية و ماهى افضل ادوية للاجهاض السريع واسقاط الجنين فى الشهر الاول
- عادة بلع الريق وعلاقتها بالوساوس وكيفية التخلص منها
عزيزي زائر دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات تم إعداد وإختيار هذا الموضوع علاج الصدفية بالأعشاب وعلاج التينيا فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 08/12/2021

اعلانات

علاج الصدفية بالأعشاب وعلاج التينيا

آخر تحديث منذ 1 شهر و 12 يوم
12000 مشاهدة

السؤال :







أرشدني بعض المتخصصين في الطب الشعبي أو طب الأعشاب أن لزيت الزيتون وزيت جوز الهند وفول الصويا والزبدة أثراً في علاج مرض الصدفية بالتناول مع الأكل، فنرجو الإفادة.

سؤالي الثاني هو:
بعض الأصدقاء لي مريض بمرض التينيا، تظهر وتختفي من حين لآخر، أفيدونا عن أفضل علاج.















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ SH_EL65 حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

أولاً: الصدفية والأعشاب:

الصدفية مرض ٌمزمن قابل للعلاج غير قابل للشفاء التام، له من الأدوية والمناقشات آلاف الصفحات والمقالات، ولكنه مع ذلك مزمن وناكس، حتى بعد السيطرة عليه والتحسن.

من الأدوية المشهورة في علاجه المراهم الكورتيزونية، ومركبات فيتامين (د 3 ) وبدائل الكورتيزون، والعلاج الضوئي الكيميائي، ومضادات انقسام الخلايا، ومعدلات المناعة، وأخيراً -أي حديثاً- الجيل الجديد من العلاجات الحيوية (بيولوجيك) ذات الكلفة العالية والتأثير التخصصي الهادف على خلايا تي.

الأعشاب وبعض المأكولات ذُكرت في أكثر من موضع على أنها قد تُفيد الصدفية، ولكن بعد الانتباه إلى أنها ليست شفاءً، كما وأنه يُساء استعمالها بدون تركيب دقيق ولا تركيز مراقب، ولا صانع مرخص، ولا بائع مُجاز، ولا واصف متخصص، ولا مستعمل موجه، ولا تاريخ للانتهاء موضح، وهذا كله من المآخذ الكبيرة على ما يُسمى اللعب بالأعشاب والمتاجرة بأموال الناس، ولا مانع عندي من استعمال هذه المواد بشرط ألا نرتبط بها يقينياً وندفع في أثمانها ما لا يُعادل قيمتها وكميتها، ولا نستطيع الحكم اليقيني عليها إلابدراسات تفصيلية منشورة تابعة للمنهج العلمي في البحث، وهذا لم يحدث إلا على نطاق ضيق، علماً بأن الحشيش والهيروئين والأفيون كلها أعشاب، فهل نقول إنها طبيعية أي مطلقة الفائدة؟

ومن باب العدل والتوسع، فإن كل مرطب مهما كان قد يرتاح عليه مريض الصدفية؛ لأنه يمتص القشور والوسوف، ويقلل الحكة حتى ولو كان زيت زيتون.

أما تناولها عن طريق الفم، فهي إن أفادت لن تتجاوز ما شاع من الأدوية المدروسة والمستعملة لعشرات السنوات، والأمر يحتاج دراسات مقارنة، كما أن الغذاء الجيد الصحي الصحيح يحسن المناعة فتتحسن الصدفية عليه كتحصيل حاصل.

ومع أن العسل فيه شفاءٌ للناس، إلا أن هذا الشفاء لا يتم إلا أن يشاء الله، فإن وقع الدواء على الداء برئ المرض بإذن الله، هذا في العسل الذي أُنزل فيه قرآناً فكيف بغيره؟

ثانياً: التينيا، أو (الفطريات):

الفطريات هي كالنباتات تعيش بالرطوبة والماء والجلد الرطب، وتموت بالجفاف، لذلك ينبغي المحافظة على صحة الجلد جافاً ونظيفاً.

يجب تجنب العوامل المضعفة لمقاومة الجلد والمهيأة للفطريات، ويجب كذلك تجنب عوامل العدوى عن طريق عدم استعمال حاجيات المصابين، خاصةً الرطبة أو المبللة، وكذلك عدم الدعس في أماكن رطبة يرتادها المصابون، مثل حمامات السباحة التي هي من الأماكن المهيأة لانتشار داء الفطر القدمي .

يكفي استعمال مضادات الفطور الموضعية، مثل مركبات الكلوتريمازول، أو الإكونازول، وغيرها .

أما إن كانت الإصابة منتشرة، أو هناك ضعف في المناعة، عندها تُستطب مضادات الفطريات الجهازية (أي عن طريق الفم) ولكن ذلك يحتاج لإشراف طبي، وإجراء بعض التحاليل اللازمة قبل وأثناء العلاج.

وباختصار: النظافة، والجفاف، وتجنب أسباب العدوى، والعلاج الموضعي، هي عناصر كافية للتخلص من الفطريات في أغلب الأحوال.

وبالله التوفيق.







شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات متنوعة عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع علاج الصدفية بالأعشاب وعلاج التينيا ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 08/12/2021





الأكثر مشاهدة خلال 24 ساعة
الأكثر قراءة
شاهد الجديد لهذه المواقع
شاهد الجديد لهذه المواقع
اهتمامات الزوار
للإسفنج ناحية شراحي جيعان كأس العرب مشائية عموميات roxogesic تطعيم القراءات الشاذة التلفزية خليل الهنداوي تأريخ م الرحيبة الفجاحي Ibux رياض عبدالله وقرى أحكام الطلاق تنمية حب الاستطلاع الشك دوال المتسامية كيف تتجلى التقارير المالية المرحلية سكسي طغى مؤلفاته epicotil السعيدة موبايلي الفيلم الاطيوش قرموش تلوث المياه سبورتج المسامير Hatice عددية براز بطحيش بيت القصيعي اعلان متفرقين صويلح هداش طبخات الحساسية هيدرات درفت سبعان حبوب ساكس meiact العضلة القترائية فيلا الحمر صلابيخ القحطاني الاعراض منسوبي Bisolvon الثدي احد الكارنيتول منطقة عجبا لأمر المنزل ايمان ظاظا الموقع التشخيص الاستراتيجي التهامي فيزا انخفاض الأجور Buspar التهاب الزائدة الدودية دائرة ميسور المادة الفعالة الدكتوراه جمل إجماع واشنطن المدرسة الكلاسيكية الغش التجاري كونان زكي العزازمة المضيبي جغرفي بالرياض جميع الكلمات السرو بحث في المجاز بالكريم معنوية ثوار pantogar Cml rhinostop الأسرة المشكلة الاقتصادية كيف الكاكاو