اليوم: الاربعاء 19 يناير 2022 , الساعة: 10:33 م


اعلانات
محرك البحث








- عصام الشوالي دراسته وبداياته
- هل جرعة 5 سم من دواء ديكال مناسبة للرضع؟
- هل انقباضات المهبل تؤثر على غشاء البكارة؟
- عواطف حلمي عن حياتها
- دمية متحركة الأنواع الرئيسية للدمى المتحركة
- رسائل حب ساخنة للمتزوجين +18
- ما الأعراض الانسحابية للفافرين؟ وكيف أتخلص منها؟
- قمت بعملية تثبيت أسياخ في الساق .. هل يجب إزالتها بعد العملية ومتى؟
- [بحث جاهز للطباعة] قوانين لعبة تنس الطاولة ، بحث و تقرير عن تنس الطاولة -
- بيغمي الأقزام الإفريقيون «النيغريلّو» المنتمون إلى السلالة الزنجية
عزيزي زائر دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات تم إعداد وإختيار هذا الموضوع علاج انتكاس المريض بنوبات الهرع عن طريق التمارين والأدوية فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 20/12/2021

اعلانات

علاج انتكاس المريض بنوبات الهرع عن طريق التمارين والأدوية


السؤال :







السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أنا -يا سيدي- منذ عامين أصبت بحالة غريبة، منها الخفقان الشديد والهبوط في نفس الوقت، وعدم القدرة على الطعام، وكذلك اللسعان والحرق الشديد في الجسم، مع إحساس يقيني أني أموت وأن هذه سكرات الموت، ومع كل هذا في نفس الوقت إسهال.

وبعد العرض على الأطباء شخصتني طبيبة أني مصابة بحالة هلع، ووصفت لي سيدوبرام قرصاً ونصف مع نصف قرص كالميبام 1 ونصف ج مرتين يومياً، مع قرص بروثيادين 75 ج مرة واحدة مساءً، والحمد لله تحسنت كثيراً جداً، ولكني ما زالت تصيبني أحياناً على فترات متباعدة حالة من الخوف وتوقع الموت، خاصة -للأسف- عند الصلاة بالذات.

الآن أريد أن أقلع عن العلاج، فأنا أتعاطاه منذ 6 شهور، والدكتورة تخبرني بأن أمامي عامين آخرين من العلاج حتى أستطيع الإقلاع عنه، وعندما حاولت ترك العلاج من نفسي عاودتني الحالة مرة أخرى، فماذا أفعل؟

















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ أم عمر حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

أتفق تماماً مع طبيبك أنك تُعاني من ما يُعرف بنوبات الهرع أو الهلع (Panic attack) وهو نوعٌ من القلق المفاجئ والفظيع، والذي يُعطي شعوراً بالخوف المطلق وقرب المنية.

أرجو أن أؤكد لك تماماً أن هذه الحالة أصبحت الآن بفضل الله تعالى تُعالج بصورةٍ ممتازة، ومن أفضل وسائل علاجها ممارسة تمارين الاسترخاء بصورةٍ متصلة (علماً بأنه توجد عدة كتيبات وأشرطة في المكتبات توضح كيفية إجراء هذه التمارين).

العلاج الدوائي مطلوب، ومدة العلاج تتراوح من سنة إلى ثلاث سنوات، حسب ظروف الشخص وشخصيته وشدة الأعراض، والعلاج الأفضل الآن هو الدواء الذي يُعرف باسم سبراليكس، وجرعته هي من 10-20 مليجرام في اليوم، وفي حالة النوبات الطارئة والحادة، يُعتبر الزاناكس من الأدوية الفعالة للعلاج، ولكن لا يُنصح باستعمال هذا الدواء بصورةٍ مستمرة؛ حيث أنه لا يخلو من بعض السمات التعودية.

وبالله التوفيق.










شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات متنوعة عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع علاج انتكاس المريض بنوبات الهرع عن طريق التمارين والأدوية ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 20/12/2021





الأكثر مشاهدة خلال 24 ساعة
الأكثر قراءة
شاهد الجديد لهذه المواقع
شاهد الجديد لهذه المواقع
اهتمامات الزوار
تلوث المياه ايمان ظاظا دوال المتسامية حبوب مؤلفاته انخفاض الأجور التلفزية تأريخ م فيلا الحمر الاعراض epicotil التقارير المالية المرحلية الكاكاو بالكريم وقرى قرموش Cml المادة الفعالة مشائية صويلح إجماع واشنطن كيف تتجلى meiact التهاب الزائدة الدودية الأسرة سكسي فيزا المدرسة الكلاسيكية صلابيخ كونان هداش المسامير زكي الحساسية طبخات خليل الهنداوي اعلان الموقع Buspar الرحيبة المشكلة الاقتصادية التشخيص الاستراتيجي ناحية rhinostop سبعان Ibux المضيبي بحث في المجاز براز سبورتج كيف pantogar العضلة القترائية جميع الكلمات Hatice عموميات بطحيش القراءات الشاذة جغرفي منطقة درفت موبايلي أحكام الطلاق الفجاحي معنوية منسوبي التهامي ساكس القحطاني الدكتوراه تطعيم بالرياض الغش التجاري ثوار roxogesic جيعان تنمية حب الاستطلاع العزازمة للإسفنج طغى رياض عبدالله كأس العرب بيت القصيعي الاطيوش السرو الفيلم دائرة ميسور جمل عددية احد الكارنيتول شراحي الثدي الشك عجبا لأمر Bisolvon هيدرات السعيدة متفرقين المنزل