اليوم: الاربعاء 19 يناير 2022 , الساعة: 7:00 ص


اعلانات
محرك البحث








عزيزي زائر دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات تم إعداد وإختيار هذا الموضوع علاج البقع المنتشرة في الجسم (النخالية المبرقشة) فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 06/12/2021

اعلانات

علاج البقع المنتشرة في الجسم (النخالية المبرقشة)

آخر تحديث منذ 1 شهر و 13 يوم
12000 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
سؤالي هو كيف يمكن علاج البقع التي تتكون وتنتشر في الجسم في شكل (بحق) كما نسميها نحن في السودان، وتزداد كلما كان هناك نقص أو ضعف في الجسد؟ كيف يتم التخلص منها، وعلاجها؟ ولو أمكن بالعلاج الطبيعي.















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ أبو فؤاد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

إن الوصف السابق يُشير من قريب أو من بعيد إلى النخالية المبرقشة (الملونة) علماً بأنها تُسمى في بعض دول الخليج أيضاً بالبهاق.

والنخالية المبرقشة تتظاهر ببقع بنية اللون، وذات وسوف تُشبه البودرة أو الملح، وتكون واضحة أكثر بعد حكها، وهذه البقع البنية تأخذ أشكالاً عديدة ومتنوعة ومختلفة، وتنتشر إن لم تُعالج، وتشخص بالفحص المجهري المباشر، ورؤية العناصر الممرضة .

النخالية المبرقشة تُعتبر شافية إن اختفت الوسوف، وإن بقيت آثارها التي غالباً ما تكون بُقع ناقصة الصباغ وليست عديمة الصباغ.

تُعالج النخالية المبرقشة الفعّالة بمضادات الفطريات، وقد فصّلنا ذلك في إجاباتٍ سابقة (وقد قسمناها إلى الخفيفة وتعالج بالكريمات المضادة للفطريات، والمتوسطة وتعالج بالشامبو المضاد للفطريات مثل يغكونازول، والشديدة وتعالج بالحبوب المضادة للفطريات مثل اإيتراكونازول) تحت إشراف طبي.

وأما البقع ناقصة اللون، فتُعالج بمحرضات تشكيل اللون، وعلى رأسها العلاج الضوئي الكيميائي، أو العلاج الضوئي، وعند نكس المرض بسبب رطوبة الجو أو القابلية عند المريض للعدوى، يُعاد العلاج من جديد ولا يُعتبر ذلك فشلاً للعلاج، بل يُعتبر عدوى جديدة.

والله الموفق.








شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات متنوعة عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع علاج البقع المنتشرة في الجسم (النخالية المبرقشة) ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 06/12/2021





الأكثر مشاهدة خلال 24 ساعة
الأكثر قراءة
شاهد الجديد لهذه المواقع
شاهد الجديد لهذه المواقع
اهتمامات الزوار
منسوبي التهاب الزائدة الدودية ايمان ظاظا الحساسية فيزا الكارنيتول متفرقين ساكس الموقع الغش التجاري براز حبوب شراحي إجماع واشنطن الفيلم صويلح الأسرة قرموش meiact هداش roxogesic ناحية الفجاحي الاطيوش التلفزية بطحيش التشخيص الاستراتيجي معنوية موبايلي الثدي الشك دوال المتسامية منطقة كونان epicotil القحطاني عجبا لأمر تلوث المياه طبخات جمل Buspar المسامير جغرفي المشكلة الاقتصادية ثوار مؤلفاته بحث في المجاز وقرى تطعيم هيدرات بيت القصيعي Hatice كيف تنمية حب الاستطلاع التقارير المالية المرحلية سكسي كيف تتجلى Bisolvon فيلا الحمر اعلان زكي تأريخ م العزازمة الدكتوراه الكاكاو طغى أحكام الطلاق خليل الهنداوي المدرسة الكلاسيكية الاعراض بالرياض سبورتج Ibux بالكريم انخفاض الأجور عموميات المادة الفعالة مشائية عددية المضيبي دائرة ميسور Cml صلابيخ جميع الكلمات التهامي العضلة القترائية سبعان pantogar السعيدة للإسفنج الرحيبة درفت السرو جيعان رياض عبدالله المنزل كأس العرب rhinostop القراءات الشاذة احد