اليوم: الثلاثاء 3 اغسطس 2021 , الساعة: 11:10 ص


اعلانات
محرك البحث




كيف أتخلص من الإفرازات التي تخرج مني بعد قضاء حاجتي

آخر تحديث منذ 4 ساعة و 54 دقيقة 45 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع كيف أتخلص من الإفرازات التي تخرج مني بعد قضاء حاجتي فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض الجهاز البولي والتناسلي وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 03/08/2021

السؤال :
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
سؤالي هو أنني بعد أن أدخل الحمام وأقوم بالتبول، وحينما أخرج أكون متأكدا بأني قد تخلصت من النقط الباقية من البول وذلك بالنظافة الجيدة، لكن بعد خروجي من الحمام يعاود البول الخروج على شكل نقط متقطعة وذلك لمدة خمس دقائق، وهذا يكون بشكل شبه مستمر بعد كل تبول.

أما مشكلتي الثانية فهي خروج مادة لزجة أيضا بعد خروجي من الحمام بدقيقتين أو ثلاث، وذلك بعد تخلصي من البراز وبشكل قد يستمر إلى ربع ساعة من خروجي من الحمام، أرجو منكم إرشادي إلى التخلص من هذه المشاكل؛ لأنها تسبب لي الشك بصحة وضوئي، وخصوصا في حال أني دخلت الحمام قبل أداء الصلاة؟ وأحب أن أعرف هل المادة اللزجة هي مني أم مذي أم ماذا؟




الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ محمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

هناك عدة احتمالات لنزول بعض القطرات من البول بعد إتمام التبول:

1- يمكن أن تكون نتيجة الحزق الشديد في الحمام، خاصة في نهاية التبول، مما ينتج عنه نزول بعض القطرات بعد الخروج من الحمام، ولذلك يُنصح بعدم الحزق في نهاية التبول .

2- ويمكن أن تكون نتيجة ضغط حافة السروال الداخلي على أسفل الخصيتين، مما يؤدي إلى وجود بعض قطرات البول، والتي تنزل لاحقاً، لذلك يُنصح بعدم التبول وأنت واقف.

3- ويمكن أن تكون نتيجة وجود التهابات في المسالك البولية، لذلك عليك عمل تحليل للبول.

4- وأحياناً يكون الأمر مجرد وسواس من عدم اكتمال الطهارة.

أما بالنسبة للإفرازات اللزجة، فهي ما يسمى بالمذي، وهي إفرازات طبيعية من البروستاتا وغدد مجرى البول، وتحتاج إلى الوضوء وتطهير الملابس باليد.

والله الموفق.



  • اسم الكاتب: Maha Mohammed
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض الجهاز البولي والتناسلي و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع كيف أتخلص من الإفرازات التي تخرج مني بعد قضاء حاجتي ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 03/08/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة