اليوم: الاثنين 26 يوليو 2021 , الساعة: 4:20 ص


اعلانات
محرك البحث




أعراض التهاب البروستاتا ومضاعفات أدويتها

آخر تحديث منذ 22 يوم و 16 ساعة 57 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع أعراض التهاب البروستاتا ومضاعفات أدويتها فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض الجهاز البولي والتناسلي وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 03/07/2021

السؤال :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
العمر: 23.
الوزن: 64.
أعزب.
عملت تحاليل مخبرية للبروستاتا والبول، وأظهرت النتائج أن لدي التهاباً مزمنا في البروستات، دوالي في الخصية.
نسبة الصديد في البروستات (30 - 35).
نسبة الصديد في البول (10- 15).
مزرعة البول أظهرت نوع الفايروس: Gram +ve cocci ( staph) sp.
الأعراض التي أشتكي منها: حرقان في البول، ضعف بسيط في اندفاع البول، أحياناً (قليلاً) نقط بيضاء تشبه لون الحليب على الملابس الداخية (اختفت مع العلاج)، ألم في الخصية وخاصة اليسرى.

الأدوية التي صرفت لي (مدة العلاج 6 أسابيع):
1) Tarivid ( ofloxacin)، حبة كل 12 ساعة (مرتين في اليوم) لمدة 15 يوما، ثم بعد ذلك حبة كل يوم لمدة 30 يوما.

2) Mobic 7.5 mg، حبة بعد الإفطار وحبة بعد العشاء لمدة 15 يوما.

3) Power - antiox، مرتين في اليوم، كما طلب مني الجلوس في ماء دافئ كل يومين لمدة 20 دقيقة، أنا شاب مقبل على زواج قريب أريد منكم بعض الاستفسارات:

1/ هل علاج التهاب البروستات يقضي عليه بالكامل؟
2/ هل التهاب البروستات المزمن يسبب ضعفا؟
3/ هناك أدوية طبية مثل البلميط المنشاري، العنكبر، فهل تنصحني باستخدامها؟ وإذا لم تكن مناسبة فبماذا تنصحني؟
أنا الآن أمضيت 25 يوماً من فترة العلاج، بدأت تقل نسبة الحرقان في البول، وكذلك بدأت الآلام في الخصية تقل، بماذا تنصحني لكي أتم العملية العلاجية بنجاح، ولازلت في فترة العلاج؟



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ علي حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فإذا كانت التهابات البروستاتا بسبب وجود التهاب بكتيري كما ظهر من الفحوصات التي أرسلت بها، فالعلاج بالضبط هو ما وصفه لك الطبيب، إلا أن الأمر قد يحتاج إلى فترة طويلة من المضادات الحيوية والأدوية المضادة للالتهابات، ولابد من الاستمرار وكذلك المتابعة الدورية، وقد يحتاج الأمر إلى إعادة العلاج مرة أخرى إذا لزم الأمر.

أما استخدام العلاجات العشبية فمن الناحية الطبية إذا ما ثبت وجود التهاب له علاقة بالبكتيريا، فيفضل الطبيب استخدام المضادات الحيوية وإعادة الفحص بعد فترة، أما العلاج بالأعشاب فله عالم آخر مختص فيه، ولهم وجهة نظر مختلفة، إلا أني أنصحك بالتعامل مع طبيبك والصبر على العلاج، وعدم تغييره بكثرة، وعدم تغيير الطبيب إلا إذا ما دعت الحاجة.

أما التأثير بعيد المدى فلا أحد بالضبط يمكن أن يحدد هذا الأمر، ولابد من تقييم الوضع بعد العلاج، أما بخصوص الدوالي فقد تؤثر في نسبة الخصوبة؛ لذا لابد من تحليل السائل المنوي، وقد يحتاج الأمر إلى إزالتها جراحياً إذا ما لزم الأمر.

والله الموفق.



  • اسم الكاتب: Fayza Atef
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض الجهاز البولي والتناسلي و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع أعراض التهاب البروستاتا ومضاعفات أدويتها ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 03/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة