اليوم: الاثنين 17 يناير 2022 , الساعة: 1:18 ص


اعلانات
محرك البحث








- أشعر بنبض في الخصيتين، فما تفسير هذه الحالة؟
- هل تغيير لون المني عند القذف إلى الشفاف طبيعي؟
- استمرار الألم في الخصية بعد عملية الدوالي، ما سببه وما العلاج؟
- كلمات - انت روحي - حمود السمه
- هل أستطيع الاستحمام بعد فض غشاء البكارة ليلة الدخلة مباشرة؟
- نحت أنواع النحت
- نوتوسيل شراب مهدئ للكحة الجافة Notussil Syrup
- اضرار التمباك الخطيرة
- تفسير حلم رؤية الحادث أو حادث سيارة في المنام , معنى الحادث في النوم
- هاتف وعنوان مستشفى الملك عبد العزيز الجامعي - الملز, مدينة الرياض
عزيزي زائر دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات تم إعداد وإختيار هذا الموضوع أعراض الهستيريا الانشقاقية وعلاجها فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 28/12/2021

اعلانات

أعراض الهستيريا الانشقاقية وعلاجها

آخر تحديث منذ 19 يوم و 5 ساعة
12001 مشاهدة

السؤال :







امرأة مصابة بحالة تسمى الذهول، حيث تفقد التركيز والسمع والبصر لعدة ثوان قد تصل في بعض الأحيان إلى دقيقة، ثم تعود لحالتها الطبيعية، هذه الحالة تتكرر في اليوم الواحد عدة مرات، وتزيد هذه الأعراض تبعا للحالة النفسية للمريضة، فعندما تكون متوترة أو متضايقة أو تشعر بالإحباط، فإنها تتكرر على فترات زمنية متقاربة لا تفصل بين الحالة والأخرى سوى دقائق معدودة.

السؤال: هل لهذه الحالة من علاج ناجع ونهائي، أم أنها ستلازمها طيلة عمرها كما سمعنا؟
هل هذه الحالة تتطور إلى أوضاع أكثر مأساوية مما هي عليه الآن، أم أنها ستستقر على ما هي عليه؟
أجري لها تخطيط للدماغ واتضح أن هناك نشاطا زائدا للدماغ في هذا الفحص؟















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ آلاء حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

هذا المسمى الذي أطلقته ليس بالذهول، إنما هو في الغالب نوع من الحالات الهستيرية الانشقاقية، وهي تغيرات مفاجئة تحدث للأعضاء في حالات الضغوط النفسية، ثم تزول.

يُنصح في مثل هذه الحالات بإجراء نوع من التحليل النفسي الدقيق؛ لمعرفة ما إذا كان هنالك أي نوع من الصعوبات النفسية الداخلية، أو المشاكل التي لا يستطيع الإنسان أن يُفصح بها بصورةٍ تلقائية، كما أن الشخصية تلعب دوراً كبيراً في تسبب هذه الحالة.

إلا أن ما ذكرتيه بأن هنالك نشاطاً زائداً في تخطيط المخ، أمرٌ يجب التحقق والتدقق فيه، فهل الذي قُصد هو وجود بؤرة صرعية، أم شيء آخر؟

فإذا كان هنالك أي نوع من البؤر الصرعية، فلابد أن تُعالج، وعلاجها سهل جداً، وهو عن طريق الأدوية، أما إذا كان الأمر فقط هو الانشقاق الهستيري، فهذا -كما ذكرت- هو مدارسة الحالة والإفصاح عن المشاكل الداخلية في النفس، والعمل على حلها، كما أن استعمال الأدوية المضادة للقلق والاكتئاب وُجد أنه مُفيد جداً، وأفضل دواء ننصح به هو البروزاك، والجرعة هي 20 مليجرام في اليوم، لمدة ثلاثة أشهر .

مثل هذه الحالات لا تستمر مع الإنسان طيلة حياته بإذن الله، وهي غالباً تتقلص وتنتهي بتغير الظروف الاجتماعية، ونضوج الشخصية، والتقدم في العمر، والتكيف الاجتماعي.

وبالله التوفيق.








شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات متنوعة عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع أعراض الهستيريا الانشقاقية وعلاجها ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 28/12/2021





الأكثر مشاهدة خلال 24 ساعة
الأكثر قراءة
شاهد الجديد لهذه المواقع
شاهد الجديد لهذه المواقع
اهتمامات الزوار
طغى roxogesic الكارنيتول عجبا لأمر Ibux حبوب سبعان الثدي Bisolvon التقارير المالية المرحلية منسوبي بطحيش ساكس المشكلة الاقتصادية ناحية meiact المسامير معنوية التلفزية مشائية أحكام الطلاق المضيبي pantogar شراحي Cml كيف تتجلى التهامي جغرفي متفرقين الشك انخفاض الأجور تنمية حب الاستطلاع طبخات للإسفنج هيدرات المادة الفعالة السعيدة احد بالرياض إجماع واشنطن جميع الكلمات السرو العضلة القترائية تأريخ م القحطاني سكسي بحث في المجاز Buspar صويلح بالكريم الحساسية ايمان ظاظا المنزل درفت بيت القصيعي القراءات الشاذة قرموش rhinostop الاطيوش تطعيم خليل الهنداوي موبايلي براز الكاكاو الفيلم فيلا الحمر الفجاحي ثوار الرحيبة الأسرة صلابيخ مؤلفاته وقرى المدرسة الكلاسيكية الغش التجاري كيف هداش كأس العرب جيعان فيزا Hatice جمل رياض عبدالله تلوث المياه الاعراض epicotil عموميات دوال المتسامية التهاب الزائدة الدودية العزازمة كونان الدكتوراه عددية منطقة التشخيص الاستراتيجي زكي سبورتج دائرة ميسور اعلان الموقع