اليوم: السبت 31 يوليو 2021 , الساعة: 6:33 ص


اعلانات
محرك البحث




الإصابة بفطريات (mycos) في الجهاز التناسلي للرجل وسبل علاجها

آخر تحديث منذ 4 يوم و 21 ساعة 22 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع الإصابة بفطريات (mycos) في الجهاز التناسلي للرجل وسبل علاجها فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض الجلدية وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 26/07/2021

السؤال :
سلام.
أصبت بفطريات (Mycos) في المسبح منذ سنين في جهازي التناسلي، استعملت عدة أدوية دون جدوى! هذه الفطريات مقاومة جداً، أريد استشارتكم في دواء فعال بحول الله يحرقها حرقا، لا أريد أن أتزوج بهذا المرض؛ لأنه معد، أفيدوني سواء بمرهم أو عقاقير لمقاومته من الداخل.



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ Ahmed حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

قبل التفكير بالعلاج للفطريات، يجب تأكيد التشخيص، وذلك يتم بالفحص المباشر، وأخذ عينة للفحص المجهري، وأخيراً بالمزرعة الفطرية، فإن ثبتت الإصابة الفطرية عالجناها، وإن لم تثبت، فإنك لن تستفيد إذا عالجناها كفطريات، بل يجب علاج المرض الموجود بعد تشخيصه.

أما لو ثبت أن الإصابة هي بالفطريات، فعندها نقوم بالوقاية بتجنب العوامل المهيئة، ثم العلاج.

ومن العوامل المهيئة التي يجب تجنبها: الرطوبة، وعدم النظافة الموضعية، إذ يجب غسل الموضع بالماء والصابون العادي يومياً، وتجفيفه.

كذلك يجب تجنب الاحتكاك، باستعمال اللباس الذي يفصل الجلد ويخفف احتكاكه.

كذلك من العوامل المهيأة بعض الأمراض المُنهكة، مثل الداء السكري، إذ يجب علاجه وضبط سكر الدم لتحسين المقاومة.

كما يجب تغيير الألبسة الداخلية يومياً، واستعمال اللباس القطني الأبيض؛ لأن النايلون يساعد على التعرق وزيادة الرطوبة الموضعية المنشطة لنمو الفطر.

العلاج الفعال بعد ما سبق هو استعمال مضادات الفطريات الموضعية، مثل مركبات الكلوتريمازول أو الإيكونازول أو ميكانوزول، وغيرها الكثير (منها ما يستعمل مرة ومنها ما يستعمل مرتين يومياً).

أما في الحالات المعندة (التي لا تستجيب للعلاج) والمزمنة، فقد نضطر إلى استعمال مضادات الفطريات الجهازية، والتي لا تعطى إلا تحت إشراف طبي، وبعد تأكيد التشخيص، مثل (الإتراكونازول أو الديفلوكان).

غالباً ما يُشفى الفطر بعد العلاج المحافظ أو الموضعي والوقائي، وقد يعود المرض بعدوى جديدة، أو بسبب عدم اتخاذ تدابير الوقاية الكافية، ولا داعي للقلق، وإن شاء الله تتزوج وأنت سليمٌ معافى.

وبالله التوفيق.



  • اسم الكاتب: بشري
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض الجلدية و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع الإصابة بفطريات (mycos) في الجهاز التناسلي للرجل وسبل علاجها ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 26/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة