اليوم: الاربعاء 19 يناير 2022 , الساعة: 7:24 ص


اعلانات
محرك البحث








عزيزي زائر دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات تم إعداد وإختيار هذا الموضوع أسباب رائحة العرق الكريهة وعلاجها فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 08/12/2021

اعلانات

أسباب رائحة العرق الكريهة وعلاجها

آخر تحديث منذ 1 شهر و 11 يوم
12000 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أرجو أن تصفوا لي وصفة طبيعية لإزالة رائحة العرق، فأنا أعاني من مشكلة رائحة العرق مع أني أستحم وأنظف ملابسي وأقوم بوضع مزيلات العرق، إذا كانت رائحة العرق ناتجة عن أمر فأرجو أن توضحوا لي!















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ أميرة حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:
رائحة العرق الكريهة لها فائدةٌ عظيمة، وهي أنها تذكر الإنسان بأنه قد حان موعد الاستحمام.
بعض الناس يتميز عَرَقهم (بفتح العين والراء - أي التعرق) أو عِرْقهم (بكسر العين وإسكان الراء- أي لون جلدهم) برائحة خاصة، وذلك بسبب نوع الطعام المأكول، كالبصل والثوم، أو غيره من المأكولات الغريبة التي يتناولونها، مثل الهنود وغيرهم من أصحاب الوجبات الخاصة.
وفيما يلي بعض النصائح العامة لتخفيف العرق أو التعرق:
1- تجنب المأكولات التي تسبب رائحة العرق.
2- الغسل اليومي بالماء والصابون.
3- استعمال القميص الداخلي المسمى (تي شيرت) القطني، بنصف كُم (وليس ذي الشيال) الذي يمتص العرق، ويخفف تأثير القمصان (النايلون) الخارجية التي قد تزيد من القابلية للتعرق.

4- استعمال (إنتي بريسبيرانت) وليس (ديودورانت) لأن الأول مجفف للعرق من الغدة، والثاني معطر للموضع المتعرق، ومن المستحضرات الجيدة مادة (ألمنيوم كلورايد) وتوجد تجارياً باسم (درايكلور) وتُستعمل مساءً كل يوم لفترة أسبوعين أو أربعة، ثم بعد ذلك مرة كل يومين، كعلاج داعم، ثم يخف بالتدريج مع تتابع الاستعمال حسب الفصل وحسب الحاجة، وقد يكفي مرة أسبوعياً فيما بعد، وينبغي ألا تستعمل بعد الاستحمام .

5- إن لم نحصل على الفائدة المرجوة، فهناك مواد كيماوية غالية ومكلفة، ولكنها فعالة جداً، مثل مادة (البوتكس) ولكن تأثيرها مؤقت، إذ قد تحتاج الحقن كل حوالي 6 أشهر، ويجب أن تحقن بيد متخصص.

6- هناك بعض العمليات التي كانت تجرى سابقاً، والتي بموجبها يستأصل الجلد بما فيه من غدد عرقية إبطية، وهي ليست العلاج الشائع، وخف اللجوء إليها .

7- هناك جهاز كهربائي يعمل على البطارية، يوضع في الإبط، يحدث تيارات كهربائية تؤدي إلى ضمور أو انخفاض في نشاط الغدد العرقية، واسمه (دريونيك) وهو غير شائع الاستعمال في بلادنا.
وبالله التوفيق.








شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات متنوعة عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع أسباب رائحة العرق الكريهة وعلاجها ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 08/12/2021





الأكثر مشاهدة خلال 24 ساعة
الأكثر قراءة
شاهد الجديد لهذه المواقع
شاهد الجديد لهذه المواقع
اهتمامات الزوار
Cml كيف المسامير عددية Ibux roxogesic فيلا الحمر فيزا الكاكاو تأريخ م جميع الكلمات عموميات دائرة ميسور الثدي pantogar ناحية هيدرات مؤلفاته بالرياض انخفاض الأجور Bisolvon تطعيم أحكام الطلاق زكي كونان بحث في المجاز السعيدة المادة الفعالة الاطيوش إجماع واشنطن الشك Hatice العضلة القترائية الكارنيتول كيف تتجلى المضيبي مشائية القراءات الشاذة بالكريم الحساسية حبوب العزازمة epicotil وقرى بيت القصيعي كأس العرب ايمان ظاظا سبورتج الرحيبة احد التقارير المالية المرحلية للإسفنج التهامي المدرسة الكلاسيكية درفت صويلح سكسي بطحيش موبايلي meiact براز خليل الهنداوي متفرقين منطقة صلابيخ هداش جمل رياض عبدالله الفيلم المشكلة الاقتصادية الأسرة جغرفي الدكتوراه تلوث المياه التهاب الزائدة الدودية قرموش الموقع الغش التجاري طبخات الاعراض معنوية سبعان عجبا لأمر Buspar التشخيص الاستراتيجي اعلان السرو تنمية حب الاستطلاع التلفزية طغى منسوبي ثوار rhinostop دوال المتسامية جيعان ساكس القحطاني شراحي المنزل الفجاحي