مرض الجلد الفقاعي وطرق الوقاية منه

آخر تحديث منذ 1 شهر و 5 يوم 1016 مشاهدة

السؤال :

أسأل عن مرض الفقاعات الوراثية، وعمر المصاب 4 سنوات.

الجواب :

بسم الله الرحمن الرحيم.
الأخ الفاضل/ محمد شاهين حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. وبعد:

فمرض الجلد الفقاعي الوراثي هو مرض نادر يتميز بجلد هشّ، يؤدي إلى حدوث فقاقيع مائيّة متكررة، تؤدي إلى حدوث جروح وقروح بعد أن تنفتح هذه الفقاقيع، يحدث ندبات على الجلد نتيجة تكرر تقرح الجلد والتئام الجرح عن طريق التليف، وهي أمراض وراثية، ولا تنحصر الإصابة في الجلد فقط، بل قد تتعداه بإصابة الأظافر أو الجهاز الهضمي والجهاز البولي والقرنية والجهاز العضلي في بعض الأنواع.

وبشكل عام تكثر الالتهابات الجلدية وغير الجلدية خاصة في الأشهر الأولى من العمر، وقد تكون الالتهابات شديدة وأحياناً تكون الأعراض خفيفة، ويعتمد الأمر على نوع المرض، وهناك بالطبع عدة أنواع من هذا المرض.

ولا يوجد علاج نهائي للمرض، إلا أن هناك طرقاً عدة للوقاية، منها تجنب الاحتكاك، وتجنب تغيير درجة الحرارة، والابتعاد عن المواد اللاصقة، واستخدام المطهرات لمنع الالتهاب، وعلاج أي التهاب بالمضادات الحيوية المناسبة مع المتابعة الدورية عند طبيب الأطفال وطبيب الأمراض الجلدية.

والله الموفق.

التعليقات
ماتكتبه هنا سيظهر بالكامل .. لذا تجنب وضع بيانات ذات خصوصية بك وتجنب المشين من القول

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع مرض الجلد الفقاعي وطرق الوقاية منه ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 31/10/2022
اعلانات خليجي
شبكة بي المعلوماتية
الأكثر قراءة
روابط تهمك
اهتمامات الزوار