اليوم: الاثنين 17 يناير 2022 , الساعة: 2:01 ص


اعلانات
محرك البحث








عزيزي زائر دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات تم إعداد وإختيار هذا الموضوع علاج النوم التكاسلي وعدم التركيز فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 08/12/2021

اعلانات

علاج النوم التكاسلي وعدم التركيز

آخر تحديث منذ 1 شهر و 9 يوم
12000 مشاهدة

السؤال :







أنا ـ ولله الحمد ـ متفوقة في دراستي ولكنني أعاني من عدة أشياء:
أولها: فقدان التركيز والنسيان بشكل غير طبيعي، وصدقني لا أفكر إلا في الدراسة فقط وبالمادة التي أذاكرها، إنني أعاني وبشدة من هذه المشكلة.

المشكلة الثانية: النوم، فعندما أقبل على الدراسة حتى لو كنت قد نلت قسطاً كافياً من النوم تجدني بمجرد أن أفتح الكتاب أبدأ في التثاؤب، وأشعر برغبة غير طبيعية للنوم، لا أعلم لماذا؟! أتساءل دائماً ما السبب؟ نلت قسطاً كافياً من النوم، إذن أين الثغرة؟ أين هي المشكلة؟ أكاد أجن فهذا هو السبب الرئيسي في ضياع وقتي، فبالنوم يضيع الوقت، وبالتالي لا أستطيع أن أكمل المادة التي سأمتحن فيها.

جربت كل الطرق ولكن كل المحاولات باءت بالفشل: نمت نوماً كافياً، شربت شاياً، قهوة، لا أعلم ماذا أفعل؟















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ سحر حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد،

من أكبر المنشطات للإنسان أن يحدد ويعرف هدفه، ويسعى للحصول إلى ذلك الهدف مهما كانت العوائق، وأنتِ والحمد لله الهدف بالنسبة لك واضح، وهو التحصيل الدراسي، والتخرج مع التفوق، فأرجو حين تشعرين بالرغبة في النوم، أو قلةٍ في التركيز أن تتذكري هذه الأهداف، وستكون داعمة جداً بالنسبة لك .

كثير من حالات القلق، خاصةً ما يعرف بالقلق المقنع، ربما تُضعف من تركيز الإنسان، وفي حالاتٍ نادرة يلجأ الإنسان إلى ما يعرف بالنوم التكاسلي وليس النوم الصحي .

أرى من أفيد الأشياء بالنسبة لك هي ممارسة الرياضة الصباحية، وتجنب النوم في أثناء النهار، وتثبيت وقت النوم الليلي، كأن يكون مثلاً حوالي الساعة التاسعة أو العاشرة، ثم الاستيقاظ مبكراً، والاستفادة من الوقت بعد صلاة الفجر للاستذكار .

تناول القهوة يُعتبر مفيداً جداً، فقط أوصي أن يكون في وقت الصباح والعصر، وليس ليلاً.

إذا كنت تحسين فعلاً بأنك قلقة، فيمكن أن تُجري أيضاً تمارين استرخاء بسيطة، فهذه سوف تساعدك كثيراً.

أما بالنسبة لعدم التركيز، فالتوجيهات التي ذكرناها تُساعد أيضاً في تحسين تركيز الإنسان، ويمكن أن نضيف لها أن تتناولي أحد الأدوية البسيطة المضادة للقلق مثل (فلونكسول)، والجرعة هي ربع مليجرام صباح وعصراً.

هناك أدوية ذُكر أنها محسنة للتركيز، مثل الدواء الذي يُعرف باسم (NOOTROPIL) إلا أنها ليست ذات فائدة كبيرة .

وبالله التوفيق.







شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات متنوعة عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع علاج النوم التكاسلي وعدم التركيز ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 08/12/2021





الأكثر مشاهدة خلال 24 ساعة
الأكثر قراءة
شاهد الجديد لهذه المواقع
شاهد الجديد لهذه المواقع
اهتمامات الزوار
السعيدة التقارير المالية المرحلية الدكتوراه تنمية حب الاستطلاع صويلح هداش الكارنيتول الحساسية فيزا بحث في المجاز العضلة القترائية موبايلي الفجاحي Buspar ساكس العزازمة اعلان pantogar تطعيم زكي جميع الكلمات جيعان roxogesic الأسرة epicotil الموقع إجماع واشنطن الغش التجاري درفت حبوب طغى دوال المتسامية الفيلم متفرقين للإسفنج انخفاض الأجور القحطاني rhinostop احد منسوبي ثوار رياض عبدالله هيدرات كيف تتجلى الكاكاو المسامير المشكلة الاقتصادية الثدي مشائية Bisolvon التهاب الزائدة الدودية صلابيخ جمل سبورتج الاعراض meiact سكسي وقرى مؤلفاته التشخيص الاستراتيجي ايمان ظاظا بطحيش خليل الهنداوي عجبا لأمر شراحي كونان معنوية كيف تأريخ م بالكريم الاطيوش المادة الفعالة بيت القصيعي طبخات Cml الشك دائرة ميسور سبعان كأس العرب المنزل القراءات الشاذة براز أحكام الطلاق جغرفي منطقة تلوث المياه Ibux المضيبي التهامي السرو Hatice عددية عموميات قرموش فيلا الحمر ناحية الرحيبة التلفزية بالرياض المدرسة الكلاسيكية