اليوم: الاربعاء 28 يوليو 2021 , الساعة: 5:35 م


اعلانات
محرك البحث




الفطريات في الفخذين تحت الخصية

آخر تحديث منذ 2 يوم و 6 ساعة 75 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع الفطريات في الفخذين تحت الخصية فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض الجلدية وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 26/07/2021

السؤال :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
منذ سنين وأنا أعاني من فطريات في الفخذين تحت الخصية، وقد استعملت أدوية كثيرة، وراجعت أطباء كثيرين، ولا تزال الفطريات موجودة؛ لذا أطلب منكم أن تعلموني عن دواء فعال ضد الفطريات.



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ Rafd حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

الفطريات في هذا الموضع لها عوامل مهيئة يجب تجنبها، أو إيجاد حل لها قبل التفكير بالعلاج الفعال، كما ورد في السؤال، ومنها:

1- الرطوبة وعدم النظافة الموضعية، إذ يجب غسل الموضع بالماء والصابون العادي يومياً وتجفيفه.

2- الاحتكاك، وينبغي تجنبه، وهذا يصعب على من يعمل تحت الشمس، ومهنته الحركة والانتقال، ولكن يمكن تخفيف الاحتكاك باستعمال اللباس الذي يفصل الجلد ويخفف احتكاكه، فالاحتكاك يضعف مقاومة الجلد فتغزوه الفطريات.

3- بعض الأمراض المُنهكة، مثل الداء السكري، إذ يجب علاجه، وضبط سكر الدم لتحسين المقاومة.

4- الألبسة الداخلية، فيجب تغيير الألبسة الداخلية يومياً، واستعمال اللباس القطني الأبيض؛ لأن النايلون يُساعد على التعرق وزيادة الرطوبة الموضعية المنشطة لنمو الفطر.

لتأكيد التشخيص يجب الفحص السريري، ثم العينة المباشرة لرؤية الخيوط الفطرية تحت المجهر أو المزرعة الفطرية، والتي ينمو فيها الفطر بأشكال تدل على نوعه.

العلاج هو بمضادات الفطريات الموضعية، مثل مركبات الكلوتريمازول، أو الإيكونازول، أو ميكانوزول، وغيرها الكثير، وفي الحالات الشديدة والمزمنة يكون بمضادات الفطريات الجهازية (أي التي تدخل إلى أجهزة الجسم)، ولا تُعطى إلا تحت إشراف طبي، وبعد تأكيد التشخيص، مثل الإتراكونازول.

إن لم يتم التحسن، فالأمر يحتاج إلى مراجعة التشخيص، ومراجعة العوامل المهيئة والمساعدة لذلك .

وبالله التوفيق



  • اسم الكاتب: طارق حسونه
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض الجلدية و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع الفطريات في الفخذين تحت الخصية ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 26/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة