اليوم: الاثنين 26 يوليو 2021 , الساعة: 5:06 ص


اعلانات
محرك البحث




كيفية علاج نحافة الطفل

آخر تحديث منذ 3 يوم و 6 ساعة 69 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع كيفية علاج نحافة الطفل فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض الأطفال ومشاكلهم وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 22/07/2021

السؤال :
ابني عمره أربع سنوات، ووزنه 14كغم، وطوله 110سم، وهو نحيف مع أن أكله ممتاز، وقمت بإجراء جميع الفحوصات اللازمة من دم، بول، براز، غدد صماء...إلخ، وجميعها نتائج ممتازة، فبماذا تنصحونني؟ لأني تعبت من جميع الوصفات العلاجية.



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ زينب حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فلابد من الـتأكد من عدم وجود مشكلة بالهضم، وهذه قد تحتاج في بعض الأحيان للتنظير المعوي ومعرفة عمل الأنسجة الهضمية عند الطفل، ولكن بصورة عامة كثير من الأطفال يعانون من النحافة، إما لأن العامل الوراثي له دور أو لنوعية الطعام الذي يتناولونه مع وجود شهية جيدة للطعام، فعند الطفل الذي يتناول كمية كبيرة من الألبان يمكن أن يعتمد عليها كمصدر للطاقة إلا أنها غير كافية كوسيلة لزيادة الوزن.

كما أن بعض الأطفال قد يعانون من نقص الحديد والفيتامينات؛ مما قد يؤثر في نموهم، وعند التأكد من عدم وجود أية مشكلة صحية وتنظيم الغذاء المتوازن وعدم وجود مشاكل في الهضم ونسبة الهيموجلوبين طبيعية، فيمكن تناول بعض الفيتامينات، وأحياناً العقاقير التي تحسن الشهية عند الطفل، وهناك نسبة 15إلى 20% لا يوجد لها سبب محدد في عدم النمو حتى مع تناول الطعام المتوازن؛ لذا أفضل من يفيد في هذا الأمر هو طبيب أطفال متخصص في مجال الجهاز الهضمي للتقييم المناسب.

والله الموفق.



  • اسم الكاتب: علي ابراهيم
شاركنا رأيك

كلمات مرتبطه: كيفية علاج نحافة الطفل
 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض الأطفال ومشاكلهم و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع كيفية علاج نحافة الطفل ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 22/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة