اليوم: الاحد 1 اغسطس 2021 , الساعة: 3:36 ص


اعلانات
محرك البحث




كيفية استعمال دواء موتيفال

آخر تحديث منذ 4 يوم و 9 ساعة 200 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع كيفية استعمال دواء موتيفال فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم الأدوية والمستحضرات وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 27/07/2021

السؤال :
بسم الله الرحمن الرحيم
حضرة د. محمد عبد العليم حفظه الله ورعاه.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
هل ممكن أن توضحوا لي كم ملغم لكل حبة من الدواء الذي وصفتموه لي وهو موتيفال؟ أي هل 25 ملغم أم 50 ملغم لكل حبة؟ حيث وصفت لي أن آخذ حبة في الصباح وحبة في المساء.
هذا وصاحبتني أعراض ومشكلة القذف المبكر، هل هذا الدواء يعالج مشكلة القذف المبكر أيضاً، بالإضافة إلى علاج حالتي الاجتماعية؟



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ حسام حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،
يتكون الموتيفال من مركبين (دوائين) أولهما يُعرف باسم (Fluphenazine) واحد مليجرام، أما الدواء الثاني فهو (Nortirptyline) 25 مليجرام، وعياره لا يُحسب بالمليجرام، إنما بالحبة، وجرعته هي حبة إلى ثلاث في اليوم.
والموتيفال لا يساعد في علاج سرعة القذف، والدواء الأفضل هو أنفرانيل، والجرعة هي 25 مليجرام يومياً، وإذا لم يتحسن الإنسان فيمكنه أن يرفعها بالتدريج حتى 75 مليجرام في اليوم، والعلاجات الأخرى التي تُساعد أيضاً هي البروزاك بمعدل كبسولةٍ واحدة في اليوم، وزيروكسات، بمعدل 20 مليجرام في اليوم .
وبالله التوفيق.



  • اسم الكاتب: عبد الرحمن جمعه
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة الأدوية والمستحضرات و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع كيفية استعمال دواء موتيفال ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 27/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة