اليوم: السبت 22 يناير 2022 , الساعة: 1:34 ص


اعلانات
محرك البحث








عزيزي زائر دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات تم إعداد وإختيار هذا الموضوع ابنتي تحك فرجها وأختها تتبول لاإرادياً فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 13/01/2022

اعلانات

ابنتي تحك فرجها وأختها تتبول لاإرادياً

آخر تحديث منذ 8 يوم و 11 ساعة
12005 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
السؤال الأول:
لدي طفلة عمرها خمس سنوات ونصف، منذ زمن لا تنام كل ليلة دون أن تحك فرجها (الجهاز التناسلي)، فهي تضم أصابع يديها وتنام على بطنها وتبدأ بالحك من أسفل لأعلى وبقوة! وهذا كل ليلة تقريباً! لقد حاولت مراراً أن أقطع عليها هذا: إما أن أفاجئها بفتح الباب أو بتهديدها بالضرب أو الحرمان من شيء تحبه أو حتى تنام مع والدتها، لتنسى الأمر كلياً.

اعتقدت أنها عندما تكبر قليلاً فسوف تنسى هذا، ولكن دون جدوى! وأيضاً عندما تستيقظ في الصباح لابد أن تفعل ولو قليلاً، السؤال: ما السبب لهذا الأمر؟ وهل هناك علاج؟

السؤال الثاني:
ابنتي عمرها 8 سنوات، وما زالت لا تسيطر على البول والإخراج، يحدث هذا عندما تكون في اللعب مع صديقاتها وحتى أثناء عدم انشغالها بشيء، ولكن عندما يتم التنبيه عليها بحرمانها من شيء تنصاع للأمر، ولكن ليس لفترة طويلة (يوم أو يومين) ثم تعود! ما وجهة نظركم في هذا ال؟















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ أبو شهد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فبالنسبة للمشكلة الأولى لابد من التأكد من عدم وجود التهابات موضعية مثل التهابات البول والمهبل ووجود التهابات جلدية حول المهبل، كما لابد من التأكد من عدم وجود التهابات بسبب وجود الديدان الدبوسية والتي تصيب الشرج وتتسبب في حكة شديدة في منطقة الشرج، إلا أنها أيضاً يمكن أن تتسبب في الحكة في المنطقة الأمامية إذا التهب الجلد.

وفي حالة عدم وجود مشاكل مشابهة فتكون هذه العادة قد اكتسبتها الطفلة أثناء تعرفها على جسمها، وهي قد تحدث عند بعض الأطفال من الذكور أو الإناث، ويعتاد الطفل عليها وتشبه العادة السرية عند الكبار إلا أن الطفل بالطبع لا يدرك الأمر بتلك الصورة.

ويمكن التخلص من هذا الأمر بالتدريج، وذلك بالتكلم مع الطفل لفترات بدون العقاب والتهديد، كما يجب تغيير نمط الحياة اليومي للطفل وجعله أكثر مشاركة في الحياة اليومية للأسرة وشغله بهوايات جديدة وتدريجياً يمكن التخلص من هذا الأمر، لكن بالطبع عليك أولاً عرض الطفلة على طبيب أطفال للفحص والتأكد من عدم وجود أسباب عضوية.

أما عن مشكلة الطفلة الثانية فقد يكون السبب الأكبر إما أن الطفل كثير الحركة ويحب اللعب لذا فقد تحدث مثل هذه الأعراض، وإما أن تكون بسبب مشكلة عضوية مثل التهابات البول أو لوجود إمساك مزمن، وفي هذه الحالة لابد من استخدام ملين مع التدريب اليومي على الذهاب إلى الحمام بعد تناول الطعام وعدم شرب الماء لمدة ساعتين قبل النوم وتذكير الطفل باستمرار على الذهاب للحمام مع تجنب العقاب والتهديد حتى يتسنى للطفل أن يتفهم الأمر ويتدرب تدريجياً على تركها، كما بالطبع قد يحتاج الأمر لاستخدام العلاج إذا لزم الأمر؛ لذا يمكن عرض الأمر على الطبيب للتأكد من عدم وجود سبب عضوي.

والله الموفق.








شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات متنوعة عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ابنتي تحك فرجها وأختها تتبول لاإرادياً ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 13/01/2022





الأكثر مشاهدة خلال 24 ساعة
الأكثر قراءة
شاهد الجديد لهذه المواقع
شاهد الجديد لهذه المواقع
اهتمامات الزوار
جيعان ساكس سبعان التلفزية عددية القراءات الشاذة العزازمة الغش التجاري هيدرات الكاكاو التهامي إجماع واشنطن انخفاض الأجور حبوب خليل الهنداوي تطعيم قرموش المشكلة الاقتصادية الرحيبة منسوبي الشك متفرقين طغى المسامير وقرى تنمية حب الاستطلاع دوال المتسامية مشائية بطحيش Buspar أحكام الطلاق سبورتج جمل اعلان كأس العرب القحطاني عموميات المضيبي المنزل الموقع Bisolvon بالرياض rhinostop meiact المدرسة الكلاسيكية الثدي دائرة ميسور طبخات العضلة القترائية السرو الكارنيتول كونان زكي درفت تلوث المياه للإسفنج Hatice صويلح بحث في المجاز ناحية الدكتوراه جميع الكلمات بالكريم pantogar roxogesic براز التهاب الزائدة الدودية منطقة الفيلم السعيدة كيف فيزا epicotil فيلا الحمر رياض عبدالله الحساسية الفجاحي ثوار التقارير المالية المرحلية كيف تتجلى الأسرة الاطيوش عجبا لأمر صلابيخ احد مؤلفاته المادة الفعالة موبايلي التشخيص الاستراتيجي تأريخ م Ibux سكسي بيت القصيعي شراحي معنوية Cml هداش جغرفي الاعراض ايمان ظاظا