اليوم: الاربعاء 28 يوليو 2021 , الساعة: 4:43 م


اعلانات
محرك البحث




كيفية التخلص من السواد الموجود بين الفخذين عند مريض السكر

آخر تحديث منذ 2 شهر و 17 يوم 57 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع كيفية التخلص من السواد الموجود بين الفخذين عند مريض السكر فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض الجلدية وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 11/05/2021

السؤال :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أنا فتاة لدي السكر المعتمد على الأنسولين لكن دائماً عندي التهاب بين الفخذين نتيجة الاحتكاك ثم يتحول لونه إلى سواد، وعندي إفرازات، فأخذت عدة علاجات للتخفيف من السواد ولكن دون فائدة!





الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ هدى حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:
إن الداء السكري المعتمد أو غير المعتمد على الأنسولين قد يسبب حكة موضعة أو حكة معممة، والحكة الموضعة غالباً ما تكون في المنطقة العجانية (المنطقة بين الشرج والمنطقة التناسلية) وما يجاورها.
إن وجود الإفرازات قد يؤدي إلى الحكة، وقد يؤدي إلى التصبغات، ويجب معرفة سبب الالتهابات (في السكري غير المنضبط غالباً الخمائر - الكانديدا) كما ويجب علاج الزوج لو كان عنده إفرازات؛ لتقليل الأسباب المحتملة، وإلا لما أجدى علاج أحد الزوجين.
البدانة من أسباب الاحتكاك الذي يؤدي لزيادة التصبغ حتى عند أصحاب البشرة البيضاء.
البشرة السمراء تهيئ لزيادة اللون في هذه المنطقة، خصوصاً في كل موضع يتم فيه احتكاك.
إن استعمال السروال الذي يفصل احتكاك الفخذين يقلل من الأسباب المحتملة.
وباختصار علاج السكري، والإفرازات، والبدانة، واستعمال السروال الفاصل، ثم الكريمات المناسبة لما بقي من الاسمرار بالمستحضرات المبيضة غير المهيجة للجلد (ولكن نبدأ بالوقاية قبل العلاج) وقد ذكرنا في استشارات أخرى التصبغات في هذه المنطقة والإجراءات اللازمة.

وبالله التوفيق.



  • اسم الكاتب: عبد الهادي
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض الجلدية و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع كيفية التخلص من السواد الموجود بين الفخذين عند مريض السكر ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 11/05/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة