اليوم: الاربعاء 28 يوليو 2021 , الساعة: 6:15 م


اعلانات
محرك البحث




فيروس النخاع الشوكي ومدى خطورته

آخر تحديث منذ 3 يوم و 8 ساعة 52 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع فيروس النخاع الشوكي ومدى خطورته فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض الجهاز العصبي وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 25/07/2021

السؤال :
أريد معلومات عن فيروس النخاع الشوكي، وهل هو من الأمراض الخطيرة؟



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ خالد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فالفيروسات التي تصيب الجهاز العصبي أنواع عديدة، منها ما يحدث بصورة فردية لبعض الأشخاص، ومنها ما يحدث بصورة وباء ويصيب عدداً كبيراً من الأشخاص في منطقة معينة، ويمكن لمعظم الفيروسات التي تصيب الجسم أن تتسبب في التهابات الجهاز العصبي المركزي، ويختلف أيضاً نوع الالتهاب من شخص إلى آخر وبحسب العمر والمناعة لدى المريض.

ويمكن أن تتسبب الفيروسات في التهابات الغشاء السحائي المحيط بالجهاز العصبي المركزي، أو التهابات بأنسجة الدماغ نفسها، ويمكن كذلك أن تلتهب الأعصاب الخارجة من الجهاز العصبي، وفي بعض الحالات تتسبب في التهاب قطعي للنخاع الشوكي.

أما حدة الأعراض فأيضاً تختلف من شخص إلى آخر، ويمكن أن تعالج تماماً، أو أن تترك بعض الآثار أو تكون لها بعض الآثار بعيدة المدى.

وبالله التوفيق.



  • اسم الكاتب: كمال علي ابوعبيد
شاركنا رأيك

 
التعليقات (1 تعليق)

(اضيف قبل 2 سنة و 1 شهر)

انسخ الارقام تحتهم


( ايمان )    
طلب حذف التعليق

------------------------
جهد واضح وعمل رائع
 


أقسام الموقع المتنوعة أمراض الجهاز العصبي و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع فيروس النخاع الشوكي ومدى خطورته ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 25/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة