اليوم: الاربعاء 28 يوليو 2021 , الساعة: 5:58 م


اعلانات
محرك البحث




بعد أن عملت عملية الكورتاج تأخر الحمل فما السبب

آخر تحديث منذ 6 يوم و 9 ساعة 34 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع بعد أن عملت عملية الكورتاج تأخر الحمل فما السبب فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض النساء والولادة وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 22/07/2021

السؤال :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أنا متزوجة منذ سنتين وثلاثة أشهر, لقد حدث الحمل مرة واحدة منذ عام وثلاثة أشهر، ولكن بعد الحمل ب 40 يوما حدث نزيف، وقمت بعملية كورتاج لعدم تطور الحمل، ومنذ ذلك الوقت لم يحدث الحمل.

الطبيب ذكر أنه لا يوجد أي شيء يعيق الحمل! الطبيب لم يطلب منا سوى الانتظار وبالتالي لم يقدم لنا أي تفسير أو الأسباب لتأخر الحمل, أيضا لم يطلب مني أو من زوجي إجراء أية فحوصات, برأيكم ما هي الأسباب لهذا التأخر؟ وما هو الواجب علينا القيام به؟ وهل تنصحوننا بتغيير الطبيب؟
ولكم جزيل الشكر.




الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ ربا حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

لا بد من إجراء بعض الفحوصات اللازمة للتأكد من سلامة المبايض والرحم والأنابيب ، لذلك عليك إجراء تحليل لهرمونات (FSH ,LH, SERUM PROGESTRONE , TSH,T4) وعمل سونار للرحم والمبايض (HYSTERSALPENGIOGRAPHY)؛ للتأكد من سلامة الأنابيب، وعدم انسدادها، وتحليل للسائل المنوي للزوج.

يفضّل عرض نفسك على طبيبة قبل إجراء أية فحوصات؛ للاطلاع على حالتك، ومراجعة الفحوصات والتحاليل السابقة، ولعمل تقييم شامل لحالتك.

وبالله التوفيق.



  • اسم الكاتب: محمد حمدي فراج تهامي
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض النساء والولادة و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع بعد أن عملت عملية الكورتاج تأخر الحمل فما السبب ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 22/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة