اليوم: الاثنين 17 يناير 2022 , الساعة: 12:57 ص


اعلانات
محرك البحث








عزيزي زائر دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات تم إعداد وإختيار هذا الموضوع أثر الانقطاع المفاجئ للسيروكسات وطبيعة شعور المريض بعودة الرهاب فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 19/12/2021

اعلانات

أثر الانقطاع المفاجئ للسيروكسات وطبيعة شعور المريض بعودة الرهاب

آخر تحديث منذ 28 يوم و 6 ساعة
12001 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.
جزاك الله خيراً، وأنا سعيد بالتواصل معك يا دكتور محمد.
أنا صاحب الاستشارات رقم (^228572^) و(^16618^) و(^226587^)، حيث إنني تحسنت كثيراً وبدأت أسافر وحدي، وقد أكملت دراستي بالجامعة، ومنذ آخر استشارة وأنا أستخدم السيروكسات بصورة منتظمة، ولقد جربت دواء البروزاك معه لمدة شهر، وأيضاً جربت السبراليكس أيضاً لمدة شهر، ولكنني مرتاح جداً على دواء السيروكسات، لكن توجد هناك مشكلة لدي، وهي أني أحياناً أحس بضيقة كبيرة في الصدر خاصة في المساء أو حين أكون وحدي!

وفي الآونة الأخيرة تقريباً قبل أسبوعين لم تتوافر لدي نقود لشراء السيروكسات، وظللت (3) أيام بدون دواء، ثم اضطررت لشراء الفافرين بما أنه أقل كلفة، وقمت باستخدامه لمدة أسبوع حتى استطعت تدبير مبلغ السيروكسات، وفي فترة انقطاعي لمدة 3 أيام وبداية العلاج بالفافرين جاءتني رعشة في الجانب الأيسر من الجسم من الرأس حتى القدم، وكأنني أثناء المشي سأسقط، وخفت كثيراً.

والآن أنا أستخدم الزيروكسات منذ 8 أشهر، وأحس أن هناك شيئاً في داخلي لا يريدني أن أقطعه، وكأنه يقول: إذا قطعته فسيعود لك الرهاب! أريد منك النصيحة ـ يا دكتور ـ والإجابة على سؤالي، ووصف علاج يستخدم مع السيروكسات إذا أمكن.















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ فهد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. وبعد:

أشكرك كثيراً على ثقتك بالشبكة الإسلامية وفي شخصي الضعيف.

انقطاع (الزيروكسات) بصورةٍ مفاجئة يؤدي إلى شعورٍ بالقلق، والرعشة، والخوف، والشعور بفقدان التوازن، وهذا هو الذي حدث لك، ولذا يُنصح دائماً بإيقافه بالتدرج.

أرجو أن تطمئن أن أعراض الضيق التي تأتيك من وقتٍ لآخر ليست أعراضاً أساسية إن شاء الله، وسأضيف لك دواءً آخر بسيطاً هو (موتيفال)، يمكن أن تتناوله بمعدل حبة واحدة في الصباح وحبة في المساء، وذلك بجانب (الزيروكسات) وهذا العلاج التدعيمي سيؤدي إن شاء الله إلى اختفاء الأعراض التي تنتابك.

الشعور بأن أعراض الرهاب ستعود وتراودك مرةً أخرى هو شعور أيضاً طبيعي؛ حيث إن كثيراً من مرضى القلق والرهاب يقلقون كثيراً من مرضهم ومن العلاج، وحتى من الصحة والشفاء، ويعرف هذا بالقلق التوقعي، وخير وسيلة لعلاجه هي التوكل وعدم الاهتمام به، والاقتناع بأنك أولاً في كنف الله ورعايته، وثانياً أن العلم والأبحاث في تقدم مستمر ومطرد، مما يعني التحسن في وسائل العلاج والمقاومة.

أريد يا أخي أن أوصيك مرةً أخرى بألا تنس جوانب العلاج غير الدوائية، خاصةً الرياضة، ومقاومة الخوف والرهاب بصورةٍ فكرية، والاستمرار على ذلك، كما أن تمارين الاسترخاء ستساعدك كثيراً، وأحسبك إن شاء الله من المواظبين على حلقات التلاوة، فهي تزود الإنسان بشحنات نفسية هائلة تُبعده عن الخوف والقلق.

وبالله التوفيق.








شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات متنوعة عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع أثر الانقطاع المفاجئ للسيروكسات وطبيعة شعور المريض بعودة الرهاب ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 19/12/2021





الأكثر مشاهدة خلال 24 ساعة
الأكثر قراءة
شاهد الجديد لهذه المواقع
شاهد الجديد لهذه المواقع
اهتمامات الزوار
معنوية الرحيبة عددية رياض عبدالله هداش زكي اعلان سكسي فيزا جيعان بالكريم السرو درفت المسامير قرموش أحكام الطلاق الأسرة منسوبي المنزل المادة الفعالة roxogesic الفجاحي جمل Cml موبايلي التشخيص الاستراتيجي جميع الكلمات الكارنيتول القحطاني الحساسية rhinostop مؤلفاته صويلح المضيبي صلابيخ للإسفنج إجماع واشنطن ساكس المشكلة الاقتصادية الكاكاو هيدرات دوال المتسامية عموميات الاعراض ايمان ظاظا الثدي طغى انخفاض الأجور القراءات الشاذة الدكتوراه تلوث المياه meiact فيلا الحمر دائرة ميسور سبورتج سبعان طبخات بحث في المجاز خليل الهنداوي مشائية pantogar تنمية حب الاستطلاع الموقع الشك المدرسة الكلاسيكية شراحي الغش التجاري براز بالرياض التقارير المالية المرحلية التلفزية احد epicotil التهامي العضلة القترائية وقرى السعيدة كأس العرب متفرقين منطقة تطعيم كيف جغرفي Ibux التهاب الزائدة الدودية Buspar ثوار الاطيوش بطحيش Bisolvon عجبا لأمر تأريخ م الفيلم حبوب العزازمة بيت القصيعي Hatice كونان كيف تتجلى ناحية