اليوم: السبت 22 يناير 2022 , الساعة: 3:40 ص


اعلانات
محرك البحث








عزيزي زائر دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات تم إعداد وإختيار هذا الموضوع علاج حساسية السرة المنتنة مع ظهور قطعية لحمية فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 11/12/2021

اعلانات

علاج حساسية السرة المنتنة مع ظهور قطعية لحمية

آخر تحديث منذ 1 شهر و 12 يوم
12001 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
كنت أعاني من حساسية في منطقة السرة، وعند الذهاب للطبيب أخبرني أنها حساسية نتيجة حر الصيف أو أنني هرشتها بشدة، وقد أعطاني علاجاً ولكنه كان مؤقتاً، أي أن هذه الحساسية كانت تذهب عند أخذ العلاج فقط، وهو مرهم ثم يعود مرة أخرى عند ذهاب موعد العلاج.

وقد كانت هذه الحساسية تخرج رائحة كريهة جداً، ومع الوقت بدأت أترك هذا العلاج، فظلت الحساسية على وضعها هذا لفترة طويلة، ولكن في الآونة الأخيرة بدأ يختلف شكل الداء حيث إن هذه الرائحة الكريهة قد توقفت بالفعل، ولكن السرة بدأت تفرز مادة لزجة مثل العماص الذي يخرج من العين، وأيضاً بدأت تظهر قطعة صغيرة من اللحم تخرج من السرة وهي تكبر مع الوقت ولا أعلم ما هي!؟ أفيدوني، وجزاكم الله خيراً.















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ أحمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

أولاً: الحساسية والالتهاب في السرة:

يبدو أن ما أصابك هو إنتان جرثومي في منطقة السرة، وغالباً ما هيأ له ذلك هو الحكة والرض المتواصل بسبب الحكة.

للتأكد من نوع الجرثوم يمكن إجراء مزرعة، وبناءً على اختبارات التحسس للمضادات الحيوية يُعطى المضاد المناسب، وفي حال عدم توافر المزرعة نحتاج إلى إعطاء مضاد حيوي واسع الطيف جهازياً (أي: عن طريق الفم أو الحقن).

هذه الإصابة يجب أن تُعالج حتى لا تتفاقم.

ننصح المرضى وغير المرضى بعدم اللعب بما في داخل السرة، وكذلك بعدم رض هذه المنطقة الحساسة حتى نتجنب الإنتانات.

الرائحة الكريهة، والإفرازات الصفراء دلالتان للإنتان الجرثومي، وغالباً في هذا الموضع نحتاج لعلاج جهازي (عن طريق الفم أو الحقن)، وغالباً لا يجدي العلاج الموضعي.

ثانياً: ما يشبه قطعة اللحم:

بعد بعض الإنتانات وبعد بعض الجروح أو الرضوض قد يتشكل ما يُسمى بالنسيج الحبيبي، وهو -كما ذكرت- يشبه قطعة اللحم، ويكون أحمر قانياً لامعاً أو قاتماً (أي: فاقداً لبريقه)، ويمكن علاجه بلمس الموضع بنترات الفضة بيد طبيب مشخص، أو استئصال هذا التشكل الغريب وفحصه نسجياً للتأكد من سلامته؛ لأن كل مرض أو تظاهرة مزمنة تُعتبر مشبوهة حتى تثبت براءتها.
والوصية الضرورية هي عدم إعطاء الفرصة للمرض للتفاقم بسبب التساهل أو التأخر.
وبالله التوفيق.








شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات متنوعة عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع علاج حساسية السرة المنتنة مع ظهور قطعية لحمية ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 11/12/2021





الأكثر مشاهدة خلال 24 ساعة
الأكثر قراءة
شاهد الجديد لهذه المواقع
شاهد الجديد لهذه المواقع
اهتمامات الزوار
تطعيم ثوار الحساسية الرحيبة كونان السعيدة وقرى بالكريم دوال المتسامية هداش منسوبي الغش التجاري خليل الهنداوي roxogesic سكسي إجماع واشنطن أحكام الطلاق بطحيش المدرسة الكلاسيكية عجبا لأمر رياض عبدالله المادة الفعالة ناحية التقارير المالية المرحلية كأس العرب التهامي Buspar العزازمة للإسفنج المسامير الكارنيتول meiact مشائية المضيبي الدكتوراه طغى جميع الكلمات الشك درفت السرو سبورتج شراحي هيدرات الأسرة المنزل براز تلوث المياه جمل القحطاني حبوب الموقع عددية انخفاض الأجور منطقة احد Cml كيف pantogar عموميات الكاكاو epicotil الاطيوش الفجاحي rhinostop Ibux قرموش اعلان جيعان التلفزية كيف تتجلى فيزا زكي الثدي الاعراض Hatice الفيلم مؤلفاته التهاب الزائدة الدودية تنمية حب الاستطلاع دائرة ميسور صويلح القراءات الشاذة فيلا الحمر بحث في المجاز ايمان ظاظا صلابيخ طبخات التشخيص الاستراتيجي سبعان جغرفي العضلة القترائية بالرياض متفرقين Bisolvon موبايلي تأريخ م معنوية بيت القصيعي المشكلة الاقتصادية ساكس