اليوم: الاحد 1 اغسطس 2021 , الساعة: 4:52 ص


اعلانات
محرك البحث




مستحضرات تقشير بشرة الوجه .. النتائج والآثار

آخر تحديث منذ 6 شهر و 3 يوم 4 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع مستحضرات تقشير بشرة الوجه .. النتائج والآثار فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم الأدوية والمستحضرات وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 29/01/2021

السؤال :
هناك بعض المستحضرات في الصيدليات والتي تستخدم لتقشير بشرة الوجه مثل Vivien taylor، ومنه أنواع متعددة: الفاكهة والخوخ وغيره، وسؤالي هو: ماذا يعني التقشير؟؟ وهل لهذا المستحضر أي أضرار جانبية للبشرة؟ وكم مرة المفترض أن يستخدم؟



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ علي حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

إن فكرة تقشير البشرة لها تاريخٌ طويل، تنطلق فكرتها من التخلص من البشرة المريضة المجعدة المتأذية من الزمن أو الأمراض، لينمو بدلاً منها بشرة سليمة صحيحة صحية، وقد استخدمت قديماً الصنفرة الميكانيكية، ولكن خف استعمالها مع وجود الصنفرة الكيماوية.

أُدخلت المواد الكيماوية بالتدريج، ولها أسماء تجارية عديدة جداً، ولكن المبدأ واحد، أي حف البشرة بالمواد بدلاً من الآلة.

على رأس المقشرات حمض الفواكه، وألفا هيدروكسي أسيد، وكوجيك أسيد، وتراي كلورو أسيتيك أسيد، والفينول، ولكلٍ من هذه المواد خاصيتها والبشرة المناسبة لها، كما أنه باختلاف التركيز يختلف التأثير، وبعضها خطير، ويحتاج عناية فائقة وخبرة.

من التقشير البسيط الذي يمكن استعماله في البيت مادة فيتامين (A) الحامضي (ريتين A) والذي يُدهن مساءً بكميةٍ قليلة بعد غسل الوجه بنصف ساعة، مع تجنب المواضع الحسّاسة، خاصةً حول العينين، ثم نزيد الكمية المطبقة بالتدريج، إلى أن تصل إلى 1 غرام يومياً، يستمر استعمالها دورة (6 أسابيع) أو عدة دورات حسب اللزوم، وهو سليم وغير ضار عدا التهيج والاحمرار، كما يجب ألا تستعمله الحوامل.

للتقشير قواعد وأصول، وحتى لا نقع ضحية للمبتزين أنصح بمراجعة طبيب ثقة، وأخذ رأيه بالتقشير، وما يناسب المريض، آخذين بعين الاعتبار المريض نفسه بحالته، وليس جميع المرضى بشكل عام.

أما تطبيق فواكه طازجة على البشرة، فهو غير ضار إن تحمله المريض ولم يُحدث التهابات.

وبالله التوفيق.



  • اسم الكاتب: عمر
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة الأدوية والمستحضرات و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع مستحضرات تقشير بشرة الوجه .. النتائج والآثار ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 29/01/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة