اليوم: السبت 31 يوليو 2021 , الساعة: 6:13 ص


اعلانات
محرك البحث




انغراس الظفر في الجلد

آخر تحديث منذ 2 يوم و 23 ساعة 47 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع انغراس الظفر في الجلد فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض الجلدية وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 28/07/2021

السؤال :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أعاني من تقرحات في أصبع القدم اليمنى منذ سنوات، وذلك بسبب دخول الظفر في اللحم؛ مما يسبب ورماً به وصديداً وآلاماً شديدة، وقد عرضت نفسي على كثير من أطباء الجراحة، فمرة أزيل الظفر وارتحت ولكن عاود مرة أخرى، وأجريت لي مرة أخرى بالإزالة وتختفي الشكوى ثم عندما يطول الظفر ترجع الشكوى!
وحاولت بالمراهم ولكن دون جدوى! وأخذت مضادات حيوية ولكن عندما كنت أضع مرهم لوكاكوتين تتحسن الحالة كثيراً، ولكن لفترة ثم تعود الشكوى! وأنا في الكلية أكثر الأوقات، وأرتدي الأحذية الكوتشي لفترات طويلة، وأصبحت عندي مشكلة كبيرة، هل سأظل أضع المراهم وأزيل الظفر؟ أم بماذا تنصحني؟ علماً بأنني أرتدي الجوارب القطنية.



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ أحمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:
إن الحالة التي تشكو منها هي بوضوح انغراس الظفر في الجلد، وقبل العلاج علينا التفكير في الأسباب، ومن أهم الأسباب:
أولاً: استعمال الحذاء الضيق أو غير المناسب ولو مرة أسبوعياً، إذ يجب ألا تظهر مواضع الأصابع من فوق الحذاء بعد لبسه، وإلا فالحذاء ضيق، كذلك ينبغي أن يكون تصميم الحذاء مدوراً من الأمام، وليس مثلثاً؛ وذلك لإعطاء مساحة للأصابع، وعدم ضغطها فيدخل الظفر في الجلد.
إذا وضعت قدمك فوق الحذاء دون أن تلبسه، فهل تكون مساحة القدم أكبر من قاعدة الحذاء؟ فإن خرجت ولو بعض أطراف الأصابع خارج نطاق الحذاء فهو ضيق وغير مناسب ومهيأ لعودة المرض عاجلاً أم آجلاً.
كذلك الحذاء القوي القاسي غير المرن.
ثانياً: لعب كرة القدم بدون حماية كافية لنهايات الأصابع، مما يؤدي إلى رضوض متكررة، وانغراس الظفر.
ثالثاً: قص الأظافر بطريقة خاطئة، وترك مجال لزوايا الظفر القاسي للدخول في اللحم، والطريقة الصحيحة هي قص نهاية الظفر بشكل مستقيم دون الالتفاف مع انحناءة نهاية الأصبع.
بعد اتخاذ أسباب الوقاية تماماً يمكن استعمال العلاجات المحافظة، كالمضادات الحيوية الموضعية، ونترات الفضة وغيرها، إلى أن يحين موعد التدخل الجراحي لقلع الظفر فينمو من جديد بشكلٍ صحيح مناسب، أو قلع الظفر مع تخريب رحم الجزء الذي غالباً ينغرس مع إبقاء الجزء الداخلي منه، فينمو جزئياً ويكون مقبولاً طبياً وجمالياً وصحياً.
وبالله التوفيق.



  • اسم الكاتب: احمد عبد الرحمن
شاركنا رأيك

كلمات مرتبطه: انغراس الظفر في الجلد
 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض الجلدية و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع انغراس الظفر في الجلد ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 28/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة