اليوم: الاحد 16 يناير 2022 , الساعة: 10:26 ص


اعلانات
محرك البحث








- هواتف مؤسسة مسرة الوسطى للمقاولات ومعلومات عنها بالسعودية
- الرجز في الشعر الحر
- خصائص الحي العتيق
- تأخرت دورتي بعد علاقة سطحية بيني وبين خطيبي، فهل أنا حامل؟
- تفسير أكل التمر في الحلم ,معنى رؤيا اكل التمر في المنام
- طريقة تحضير الميرمية (أعشاب) بطريقة سهلة
- يوهان هاينريش فون ثونن نموذج الأرض الزراعية المتسخدم حلقات ثونن
- قائمة المستشفيات في البحرين
- كثافة الفيض المغناطيسي تعريف
- [بحث] ان البر شئ هين .....وجه طليق وكلام لين - ملخصات وتقارير جاهزة للطباعة
عزيزي زائر دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات تم إعداد وإختيار هذا الموضوع رجفة وخفقان عند المخاوف الاجتماعية فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 08/12/2021

اعلانات

رجفة وخفقان عند المخاوف الاجتماعية

آخر تحديث منذ 1 شهر و 8 يوم
12000 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
سعادة الدكتور! أنا أخوكم أعاني من مرض الرهاب الاجتماعي منذ 8 سنوات، جربت أفضل الأدوية، ولم أستفد بتاتاً! يا دكتور! أنا أريد اسم دواء مهدئ، أقصد دواء أستخدمه قبل أن أذهب إلى حفل بنصف ساعة ثم أرتاح وتبتعد عني الأعراض مثل الرجفة والخفقان ثم بعد ساعات ترجع المخاوف ثاني مرة، ما هو هذا الدواء؟

أرجوك ـ يا دكتور ـ أنا أعلم أن كل طبيب نفسي متحفظ عن هذه الأدوية ولا يخبر مريضه عنها، إنني محتاج لها وبشدة، وسبب ذلك أن يوم السبت لدي اختبار مقابلة شخصية في شركة أرامكو السعودية، أرجوك ـ يا دكتور ـ وبحق الله مستقبلي بين يد الله ثم بين يدك، أرجوك ـ يا دكتور ـ أن تخبرني باسم دواء مهدئ لكي أجتاز الاختبار حتى أعيش عيشة رغدة. أنا ـ يا دكتور ـ أعلم بخطورة هذه الأدوية، وأقسم لك أنني أتجنبها ولا أقترب إليها، أنا فقط أريدها بالمقابلة الشخصية.

















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ حمدان حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

جزاك الله خيراً على سؤالك، وثقتك بالشبكة الإسلامية.

المبدأ الأساسي هو أن تُعالج المخاوف الاجتماعية من جذورها، وذلك عن طريق العلاج السلوكي، وتناول الأدوية الفعّالة، مثل الزيروكسات، أو السبراليكس، أو الماكلوبيمايد، ومن الضروري أن تُستعمل هذه الأدوية بالجرعة الصحيحة، فعلى سبيل المثال، جرعة الزيروكسات للمخاوف يجب أن لا تقل عن أربعين إلى ستين مليجراماً في اليوم.

أما بالنسبة للأدوية الإسعافية العاجلة التي تطلبها، فيُعتبر الزاناكس هو سيد هذه الأدوية وأفضلها، ولكن أنصحك أن تبدأ في تناوله بيوم أو يومين قبل الذهاب للمقابلة؛ لأن هذا سيؤدي إلى فعاليةٍ أفضل، كما أنه سوف يجعلك على بصيرة في كيفية تفاعلك مع هذا الدواء؛ لأنه في بعض الناس ربما يسبب شيء من الاسترخاء الزائد، أو شعور بالنعاس، وإذا حدث لك هذا فكل ما عليك القيام به هو أن تقلل الجرعة، علماً بأن جرعته هي من ربع مليجرام إلى مليجرام واحد في اليوم، تؤخذ ساعتين قبل المقابلة، وربما يكون نصف مليجرام هي الجرعة الأمثل بالنسبة لك، وكما ذكرت لك يجب أن تعرف رد الفعل لتناوله، وذلك باستعماله بيومين قبل المقابلة.

هنالك عقار آخر يعرف باسم Rivotril، ربما يكون أيضاً مفيد لحالات الرهاب الاجتماعي، ولكنه ربما يكون أيضاً قوي بعض الشيء، فالزاناكس إذن هو الأفضل، ولا بأس أن تأخذ أيضاً الدواء الذي يعرف باسم إندرال، 20 مليجراماً، ثلاث ساعات قبل الذهاب للمقابلة، حيث أن هذا الدواء يقلل من خفقان القلب الذي يصاحب الرهاب والخوف.

أنصحك يا أخي أيضاً أن تحاول أن تأخذ نفس عميق، وببطء، عدة مرات، قبل الذهاب لهذه المقابلة، ويا حبذا لو بدأت في ذلك من الآن .

وبالله التوفيق.










شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات متنوعة عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع رجفة وخفقان عند المخاوف الاجتماعية ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 08/12/2021





الأكثر مشاهدة خلال 24 ساعة
الأكثر قراءة
شاهد الجديد لهذه المواقع
شاهد الجديد لهذه المواقع
اهتمامات الزوار
الأسرة بيت القصيعي الاعراض rhinostop متفرقين الكارنيتول الرحيبة الموقع زكي المادة الفعالة السرو عددية هداش الحساسية جميع الكلمات الشك للإسفنج عموميات الاطيوش موبايلي Bisolvon التقارير المالية المرحلية ناحية كيف تتجلى تنمية حب الاستطلاع الفيلم جيعان درفت سكسي بحث في المجاز المضيبي بالكريم سبورتج ايمان ظاظا المسامير صلابيخ العضلة القترائية حبوب التهامي القراءات الشاذة اعلان المشكلة الاقتصادية بطحيش دوال المتسامية التهاب الزائدة الدودية معنوية العزازمة شراحي رياض عبدالله فيزا بالرياض احد دائرة ميسور Ibux هيدرات الدكتوراه الغش التجاري الثدي صويلح فيلا الحمر القحطاني جغرفي جمل المنزل إجماع واشنطن التلفزية مؤلفاته pantogar epicotil مشائية roxogesic تلوث المياه خليل الهنداوي براز تطعيم الكاكاو كونان تأريخ م Hatice منسوبي كيف الفجاحي السعيدة كأس العرب Cml طبخات سبعان طغى منطقة التشخيص الاستراتيجي المدرسة الكلاسيكية عجبا لأمر meiact أحكام الطلاق وقرى Buspar قرموش ساكس انخفاض الأجور ثوار