اليوم: الاحد 1 اغسطس 2021 , الساعة: 4:28 ص


اعلانات
محرك البحث




سبب انعدام النطف في السائل المنوي

آخر تحديث منذ 3 شهر و 23 يوم 36 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع سبب انعدام النطف في السائل المنوي فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض الجهاز البولي والتناسلي وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 09/04/2021

السؤال :
بسم الله الرحمن الرحيم.
أنا أعاني من عدم وجود نطف في السائل المنوي، أريد أن أعرف الأسباب لهذه الحالة، وكيف تعالج؟ وهل هناك وسائل علمية حديثة لعلاج هذه الحالة؟ وقد سمعت عن زرع نسيج جديد في الخصية، ماذا عنه؟ وسمعت أيضاً عن ((سحب الحيامن)) من الخصية، ماذا عنها أيضا؟
ولكم جزيل الشكر والعرفان.





الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ خالد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:
فقد تكون أسباب فقدان النطف في السائل المنوي هي: إما عدم نزول الخصية إلى موقعها الطبيعي، أو لوجود الدوالي في الخصية، أو بسبب التهابات مزمنة، أو بسبب نقص بعض الهورمونات التي تسبب مشاكل في الخصوبة، أو لوجود عيب خلقي في الخصية يؤدي إلى انسداد مجاري السائل في الخصية.
ويكون العلاج بحسب التشخيص، فعدم نزول الخصية يحتاج إلى الجراحة، وكذلك الدوالي، وهناك مراكز متخصصة في علاج الانسدادات والعلاج الهورموني إذا ما لزم الأمر، أما عن الزراعة فلم تستخدم كعلاج بصورة واسعة، وما زالت في الأطوار الأولية، أما عن سحب عينة من الخصية وتلقيح البويضة بها فهذا ما يعرف بالتلقيح الصناعي، وهو معروف، وأحد الوسائل العلاجية المستخدمة في علاج مثل هذه الحالات.
والله الموفق.



  • اسم الكاتب: Islam Ahmed
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض الجهاز البولي والتناسلي و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع سبب انعدام النطف في السائل المنوي ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 09/04/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة