اليوم: الجمعة 6 اغسطس 2021 , الساعة: 2:33 ص


اعلانات
محرك البحث




كيفية التخلص من آثار الجدري المائي (العنقز)

آخر تحديث منذ 12 ساعة و 54 دقيقة 375 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع كيفية التخلص من آثار الجدري المائي (العنقز) فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض الجلدية وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 05/08/2021

السؤال :
كيف نتخلص من آثار العنقز؟ علماً بأني أصبت به قبل عامين.



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ روابي حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:
إن الآثار التي يتركها العنقز (أو ما يسمى بالحماق- أو جدري الماء) هي ندبات سطحية، وقد تكون عميقة، سببها تقيّح الآفات عند الإصابة بالحماق، ولذلك ينبغي لكل مصاب صغيراً كان أم كبيراً ذكراً أم أنثى أن يتجنب التقيح وتخريش الآفات التي تؤدي إلى المضاعفات، والتي هي من أهم أسباب تشكّل الندبات.

إن الندبات إن كانت صغيرة، فالتقشير الكيمائي البسيط يمكن أن يؤدي إلى نتيجة مقبولة، وذلك باستخدام (الريتين إي) مساء كل يوم لعدة دورات، ومدة الدورة العلاجية 6 أسابيع، وإن كانت أعمق أو لم يُفد فيها ذلك، فالتقشير الكيميائي باستخدام (ألفاهيدروكسي أسيد) أو (تي سي إي) عند أصحاب البشرة الفاتحة سيكون أفيد إن شاء الله .

هناك الصنفرة الجلدية، ولها شروط، وقلّ استعمالها بوجود التقشير الكيميائي بأشكاله المختلفة.

هناك حقن الدهون من نفس المريض في مكان انخفاض الجلد المتندب، ولربما هو ألطف ما يمكن إجراؤه.

وأخيراً: الليزر، وإعادة تسطيح الجلد، وهو أكثر الإجراءات كلفةً، وعادةً ما يُستعمل للتجاعيد وليس للندبات، ويعتمد ذلك على عدد وشكل المواضع المراد علاجها.
ختاماً: فإن الطبيب المعاين المعالج هو الذي يختار الأفضل والأنسب مما ذكر، حسب معاينته وتقديره.
وبالله التوفيق.



  • اسم الكاتب: محمد
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض الجلدية و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع كيفية التخلص من آثار الجدري المائي (العنقز) ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 05/08/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة