اليوم: الاحد 16 يناير 2022 , الساعة: 10:58 ص


اعلانات
محرك البحث








- مشروع عمارة سكنية اربعة شقق بمساحة 700 متر مربع
- مهياوة فوائد المهياوة
- أعاني من لحمة زائدة في الدبر ، فلدي قطعة لحمية صغيرة في فتحة الشرج من الخارج
- [بحث جاهز للطباعة] بحث حول علم الكيمياء , كل ما يخص الكيمياء -
- وسائل النقل وعلاقته بالتطور العلمي والتقني للإنسان
- عبد الرحمن ذاكر الهاشمي الترجمة في سطور
- [بحث جاهز للطباعة] قائمة بعناوين مشاريع التخرج لتخصص التربية الابتدائية -
- نزول قطع دم متجلط اثناء الحمل
- محمد بن أبي زيان نشأته و نسبه
- السلام عليكم لدي تحليل للسائل المنوي لو سمحتو اريد شرح له أجريته في مختبرات البرج
عزيزي زائر دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات تم إعداد وإختيار هذا الموضوع الأكزيما العصبية فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 09/01/2022

اعلانات

الأكزيما العصبية

آخر تحديث منذ 6 يوم و 12 ساعة
12003 مشاهدة

السؤال :







بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أعاني من حكة بالذراعين والرجل، وأحياناً كف اليد أو منطقة الخصيتين والقضيب، وقمت بأخذ أدوية كثيرة دون جدوى! سرعان ما تزول، وبعد يوم أو يومين تعاود مرة أخرى، وتشتد هذه الحكة ليلاً.

وقد كان تشخيص بعض الأطباء أنها أكزيما عصبية، وعلماً بأنني متزوج، وهل يؤثر ذلك في الزوجة حين الجماع أو في الجنين؟ هل أجد لها علاجا؟ وهل ستستمر طويلاً كما شخص بعض الأطباء؟
جزاكم الله خيراً.

















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ أحمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:
إن الأكزيما العصبية، أو ما تسمى بالحزاز المحصور (والذي قد يكون منتشراً أحياناً، أي يُصيب عدة مواضع في آن واحد) هو نوع من أنواع التهابات الجلد الاكزيمائية، وعلاجه يكون باستعمال الكريمات أو المراهم الكورتيزونية (ويفضل الجيل الجديد ذو التأثيرات الجانبية المحدودة) مع مضادات الهيستامين غير المنومة نهاراً، وأما ليلاً فمضادات الهيستامين التي تُعطي تأثيراً منوماً.
أما استمراريتها، فهي متعلقة بالأسباب المحرضة لها والمثيرة لها، ويفضل أخذ مستحضر الأتاراكس 10 مغ مساءً لتهدئة الحكة والأعصاب بآنٍ واحد.
هي من الأمراض غير المعدية، ولا تؤثّر في الزوجة لا في الجماع ولا غيره، كما وأنها لا تؤثر في الجنين، ويفضل القيام بتحليل دم (آي جي إي) فإن كان مرتفعاً، فهذا يدل على بنية حرضية تحسسية، تحتاج عندها إلى المزيد من الوقاية للخلاص من هذه الأكزيما المنتشرة.
والله الموفق.








شاركنا رأيك

كلمات مرتبطه: الأكزيما العصبية
 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات متنوعة عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع الأكزيما العصبية ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 09/01/2022





الأكثر مشاهدة خلال 24 ساعة
الأكثر قراءة
شاهد الجديد لهذه المواقع
شاهد الجديد لهذه المواقع
اهتمامات الزوار
أحكام الطلاق جغرفي جمل طبخات تلوث المياه بيت القصيعي الثدي التقارير المالية المرحلية الكاكاو الاعراض roxogesic انخفاض الأجور Hatice تنمية حب الاستطلاع الموقع صلابيخ meiact زكي كيف تتجلى للإسفنج معنوية المدرسة الكلاسيكية القحطاني صويلح الأسرة دائرة ميسور التهاب الزائدة الدودية حبوب عموميات شراحي جيعان احد سبورتج كأس العرب بطحيش رياض عبدالله ثوار براز عجبا لأمر إجماع واشنطن المنزل الرحيبة منسوبي ايمان ظاظا دوال المتسامية طغى العضلة القترائية rhinostop وقرى pantogar العزازمة فيلا الحمر القراءات الشاذة التشخيص الاستراتيجي منطقة سكسي الاطيوش تأريخ م Bisolvon المضيبي قرموش سبعان درفت Cml المشكلة الاقتصادية السرو ساكس الفجاحي epicotil الحساسية الفيلم جميع الكلمات Ibux كيف خليل الهنداوي موبايلي الغش التجاري الدكتوراه كونان بحث في المجاز مشائية فيزا متفرقين هيدرات مؤلفاته عددية الشك المسامير المادة الفعالة ناحية تطعيم السعيدة الكارنيتول Buspar التهامي بالرياض التلفزية اعلان هداش بالكريم