اليوم: الاربعاء 19 يناير 2022 , الساعة: 11:39 م


اعلانات
محرك البحث








عزيزي زائر دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات تم إعداد وإختيار هذا الموضوع احتمالات عدم ظهور بعض شعر اللحية/ علاج الثعلبة فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 08/01/2022

اعلانات

احتمالات عدم ظهور بعض شعر اللحية/ علاج الثعلبة

آخر تحديث منذ 11 يوم و 10 ساعة
12001 مشاهدة

السؤال :







يوجد على وجهي بعض المناطق البسيطة التي لم تظهر فيها شعر اللحية، بعض المناطق يكون الشعر كثيفاً والبعض الآخر قليلا؛ مما يجعل الأمر أو منظر اللحية غير مرتب أو منظم، فهل يوجد مرهم أو كريم معين يظهر الشعر؟ أم أعرض نفسي لطبيب؟ علماً بأن المناطق التي لم يظهر فيها شعر محدودة لكنها واضحة، فهل من علاج لهذه المشكلة؟

















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ أحمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

هناك احتمالان:
الأول: أن ما تعاني منه هو اللحية غير المكتملة، وذلك بسبب عدم اكتمال النمو، أو بسبب هرموني، وهنا يمكن تحليل للهرمونات، أو ملاحظة بقية الإخوة في العائلة إن كان ذلك عائلياً.

أما الاحتمال الثاني، وهو الأرجح، فاحتمال أنك مصابٌ بالثعلبة، والثعلبة اسمها العلمي (الحاصة البقعية) وهي من أمراض الشعر المناعية، يكون الجلد المصاب أجرداً تماماً وأملساً ومحدداً، وغالباً ما يكون هناك تاريخ ابتداء ثم تطور نابذ، أي تنتشر إلى المواضع المحيطة بالتدريج، ولا يغطيها قشور، ولا يتغير لونها إلا إذا تهيجت بسبب التدخلات الخارجية.

علاج الثعلبة يكون بالآتي:

1- بتحسن مناعة المريض العامة (ومما يسبب ضعفاً في المناعة الإنتانات، مثل البؤر الصديدية أو الإنتانية الخفية أو الظاهرة، أو نخرة سنية غير معالجة، أو القلق الشديد، أو الحالة النفسية غير المستقرة، أو التطلعات المستقبلية مع العجز على تنفيذها، أو الضغط الوظيفي أو ....الخ).

2- هناك ما يُسمى بالمبيغات الموضعية (أي مهيجات الجلد لإحداث توسع وعائي واحمرار) وهي تُفيد في إحداث التهاب يؤدي إلى العودة إلى نمو الشعر في أغلب الحالات.

3- المراهم الكورتيزونية الموضعية.

4- الحقن الكورتيزوني الموضعي.

5- العلاج الضوئي الكيميائي الموضعي، وهو أقل فائدة من الجهازي (أي حبوب) ثم التعرض للأشعة فوق البنفسجية.

6- في الحالات المنتشرة قد تعطى الكورتيزونات عن طريق الفم.

7- وأخيراً: معدلات أو مغيرات المناعة، مثل مستحضر سايكلوسبورين إي.

وقبل كل شيء يجب تأكيد التشخيص، ثم استعمال الأدوية تحت إشراف طبي .

والله الموفق.










شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات متنوعة عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع احتمالات عدم ظهور بعض شعر اللحية/ علاج الثعلبة ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 08/01/2022





الأكثر مشاهدة خلال 24 ساعة
الأكثر قراءة
شاهد الجديد لهذه المواقع
شاهد الجديد لهذه المواقع
اهتمامات الزوار
Cml الكاكاو صويلح الفيلم كيف الحساسية Ibux جغرفي تلوث المياه التلفزية تنمية حب الاستطلاع تطعيم انخفاض الأجور الموقع شراحي جيعان للإسفنج ايمان ظاظا هيدرات بالكريم المدرسة الكلاسيكية السعيدة meiact pantogar وقرى زكي القراءات الشاذة كونان هداش الاطيوش بحث في المجاز ساكس خليل الهنداوي عددية Bisolvon منسوبي حبوب ناحية سكسي تأريخ م العضلة القترائية قرموش عجبا لأمر سبعان التهامي براز المنزل أحكام الطلاق الاعراض Hatice التشخيص الاستراتيجي الرحيبة الغش التجاري طبخات بطحيش معنوية اعلان rhinostop المضيبي المشكلة الاقتصادية المسامير الفجاحي الشك احد بيت القصيعي دائرة ميسور موبايلي التقارير المالية المرحلية ثوار درفت كيف تتجلى التهاب الزائدة الدودية epicotil مشائية كأس العرب رياض عبدالله الكارنيتول بالرياض السرو جمل عموميات القحطاني الثدي العزازمة صلابيخ مؤلفاته جميع الكلمات Buspar الدكتوراه roxogesic المادة الفعالة فيلا الحمر متفرقين منطقة طغى دوال المتسامية فيزا إجماع واشنطن سبورتج الأسرة