اليوم: الاثنين 26 يوليو 2021 , الساعة: 5:23 ص


اعلانات
محرك البحث




بثور حمراء تسبب تقشر الجلد

آخر تحديث منذ 7 شهر و 4 يوم 7 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع بثور حمراء تسبب تقشر الجلد فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض الجلدية وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 23/12/2020

السؤال :
توجد عندي في منطقة الركبة اليمنى بثور حمراء تسبب تقشر الجلد عنها وحولها وتسبب الحكة في الصيف، ما هي؟ وما علاجها؟ وهل هي معدية؟ وجزاكم الله خيراً.





الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ Sama4 حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:
إن كلمة بثور تعني تجمع قيحي سببه التهاب جرثومي، وهو عادةً ما يكون غير مزمن، أي أن له فترة محددة، ثم يستطيع الجسم التغلب عليه بطرق المناعة والدفاع الطبيعية، فهي إن كانت بثوراً فهي مُعدية، وعلاجها بالمضادات الحيوية الموضعية، والعناية الموضعية، وتجنب الرضوض، وعدم استعمال المراهم الكورتيزونية الموضعية.
أما إن كانت هناك بثور مزمنة على الركبة، فغالباً ما تكون ليست ببثور، ولكنها اندفاعات جلدية غالباً ما تكون هي أحد احتمالين:
1- إما الصدفية، ولكنها تكون متناظرة، أي تصيب الجسم بشكل متناظر، أو شبه متناظر، وهي غير معدية، وعلاجها يكون بمراهم الكورتيزون الموضعي، أو فيتامين (د 3) الموضعي.
2- أو أنها حزاز محصور، ويكون محدد وحاك بشدة، وغير متناظر، وهو غير معدٍ، وعلاجه يكون بالمراهم الكورتيزونية الموضعية.
ما أرجحه أنها صدفية خفيفة، وإذا كان بالإمكان إرسال صورة للمرض لتأكيد التشخيص فنرجو ذلك .
وبالله التوفيق.



  • اسم الكاتب: نجو ي عبد الحميد
شاركنا رأيك

كلمات مرتبطه: بثور حمراء تسبب تقشر الجلد
 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض الجلدية و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع بثور حمراء تسبب تقشر الجلد ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 23/12/2020
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة