اليوم: الاربعاء 28 يوليو 2021 , الساعة: 4:02 م


اعلانات
محرك البحث




العد الجدري في مؤخرة الرأس وكيفية معالجتها

آخر تحديث منذ 2 شهر و 19 يوم 10 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع العد الجدري في مؤخرة الرأس وكيفية معالجتها فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض الجلدية وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 10/05/2021

السؤال :
أعاني من وجود حبوب ذات أحجام مختلفة في أسفل مؤخرة رأسي، وقد شخّص على أنه مرض فطري، وأعاني منه منذ عدة سنوات، علماً أنه يزعجني صيفاً بشدة.



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ إسماعيل حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:
يبدو لي من رسالتك أن التشخيص والأعراض المذكورة لا يتطابقان، فلو كان ما تشكو منه فطراً لكان إما القرع وإما شهدة سيلز بالفطور الحيوانية، وكلاهما يؤدي إلى تطور الإصابة وتشكيل ندبات دائمة عديمة الشعر خلال السنوات المذكورة، أما الأنواع الأخرى من الفطريات والتي لا تُحدث تخريباً دائماً فهي لا تُصيب البالغين، وقد ذكرتك بأن عمرك 35 سنة.
أعتقد أن الحبوب المتفاوتة الحجم في هذا الموضع هي العد الجدري (أي نوع من أنواع الندبات الضخامية التالية لالتهاب الأجربة الشعرية- أي البصيلات) والذي يُصيب هذا الموضع، ويكون متطوراً إن لم يُعالج، وهو تورمات تُشبه الدمامل وقاسية.

علاجها:

1- باستعمال المضادات الحيوية الموضعية والجهازية (عن طريق الفم).

2- تجنب الرض على هذا الموضع، وذلك بعدم دلكه، واستعمال القبعة غير القاسية.

3- في بعض الحالات تفيد حقن الكورتيزون الموضعي داخل الآفة أو الجلد المتصلب.
4- أحياناً العلاج بالتبريد مثل الآزوت السائل يحسّن الحالة (بيد الطبيب).
5- وأخيراً وهو أهم شيء: لا يُكتفى بالاستشارة عن بُعد، بل يجب الفحص والمعاينة، ومن ثم اتخاذ القرار الطبي السليم فيما يتعلق بالتشخيص والعلاج، وذلك من قبل الأخصائيين، أما الرأي هنا فهو للاستئناس والاطمئنان .
وبالله التوفيق.



  • اسم الكاتب: طارق حامد
شاركنا رأيك

 
التعليقات (1 تعليق)

(اضيف قبل 1 سنة و 11 شهر)

انسخ الارقام تحتهم


( نجو )    
طلب حذف التعليق

------------------------
عمل راااائع
 


أقسام الموقع المتنوعة أمراض الجلدية و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع العد الجدري في مؤخرة الرأس وكيفية معالجتها ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 10/05/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة