اليوم: الثلاثاء 3 اغسطس 2021 , الساعة: 9:45 ص


اعلانات
محرك البحث




فعالية دواء (لوسترال) لمعالجة الاكتئاب

آخر تحديث منذ 1 يوم و 1 ساعة 305 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع فعالية دواء (لوسترال) لمعالجة الاكتئاب فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم الأدوية والمستحضرات وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 02/08/2021

السؤال :
السلام عليكم.
كنت أستعمل دواء (لوسترال) جرعة (50 ملجرام) لفترة (4 أشهر)، وقد طلب مني الطبيب أن أرفع الجرعة إلى (100 ملجرام)، حتى يظهر تحسن أكثر، ولكني لم أستطع نظراً لظروفي المادية، وقد استمررت على الجرعة القديمة لمدة 4 أشهر أخرى.

أما الآن فقد تحسنت الحالة المادية والحمد لله، وقمت برفع الجرعة إلى (100 ملجرام)، بالإضافة إلى بوسبار إلى جانب لوسترال، يمكن القول: إنني أستعمل هذا العلاج ما يقرب من سنة، ولقد قال لي طبيب بالصدفة: إن الجسم عندما يعتاد علاجاً ما لفترة طويلة يبطل مفعوله، فهل هذا صحيح؟ أي أنني سأضطر لتغيير العلاج أم لا؟ علماً أنني ارتحت مع هذا العلاج منذ البداية.





الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ شادي حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

جزاك الله خيراً على سؤالك.

يُعتبر دواء (لوسترال) من أفضل الأدوية لعلاج الاكتئاب، حيث أنه ينشّط مادة السيروتينين بصورةٍ فعالة، علماً بأنها هي المادة التي يُعتقد أن إفرازها يضطرب في حالة الاكتئاب النفسي.

هنالك أدوية يبطل مفعولها حين الاستمرار في تناولها لفتراتٍ طويلة، وهذه الظاهرة تُعرف بالتحمل الكيميائي الدوائي، وتُلاحظ هذه الظاهرة وسط الأدوية الإدمانية، مثل (الفاليوم) مثلاً، ولكن هذا لا يحدث مطلقاً بالنسبة لدواء (ليسترال)، فهو غير إدماني أو تعودي، وليس من سماته ظاهرة التحمل الكيميائي التي ذكرتها لك، وعليه أرجو الاطمئنان، وتناوله حسب ما وصفه لك الطبيب، ولا أرى سبباً لتغيير العلاج ما دامت هنالك استجابة فعالة.

وبالله التوفيق.





  • اسم الكاتب: Mohammed Jamal
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة الأدوية والمستحضرات و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع فعالية دواء (لوسترال) لمعالجة الاكتئاب ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 02/08/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة