اليوم: الاحد 1 اغسطس 2021 , الساعة: 3:10 ص


اعلانات
محرك البحث




مدة علاج الاكتئاب وعلامات الشفاء منه

آخر تحديث منذ 23 يوم و 12 ساعة 68 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع مدة علاج الاكتئاب وعلامات الشفاء منه فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم الأدوية والمستحضرات وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 08/07/2021

السؤال :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
بارك الله فيكم، وجزاكم الله عنا كل خير.

أرسلت لكم من قبل رسالتين وشرحت لكم حالتي، وذهبت فيما بعد لطبيبة ووصفت لي دوائين، وترددت في أخذهما، وبعد استشارتكم في هذه الصفحة المباركة توكلت على الله، وبدأت آخذ الدواء الذي اسمه (سيبرالكس) (Cipralex)، ووصفوا حالتي أنه اكتئاب، وبدأت بأخذ هذا الدواء من شهر 11 لعام 2004، وبدأت الجرعة 5 mg. ثم نصحتني الطبيبة أن آخذ 20mg، وأنا مستمرة عليها من ذلك الوقت.
سؤالي لحضراتكم: هل مرض الاكتئاب هذا ممكن أن أشفى منه نهائياً، وأعيش حياتي بصورة طبيعية؟ وكيف لي أن أعرف أني شفيت نهائياً، بما أن حالة الاكتئاب عندي تزيد جداً في فصل الشتاء عندما يكون الجو مظلماً هنا لثلاثة شهور فتزيد حالتي، أما في الصيف فتتحسن ولا أكاد أشعر بشيء إلا في بعض الأوقات؟

كم هي المدة التي ممكن أن أعرف من خلالها أني شفيت؟ وإلى متى أظل محتاجة لأخذ هذا الدواء؟ وأنا متزوجة حديثاً؛ فإن رزقني الله بالذرية، أأستمر على هذا الدواء أم أتوقف خوفاً على الجنين؟





الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ مسلمة حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

جزاك الله خيراً على رسالتك.

يُعتبر دواء سبرالكس من الأدوية الفعالة والناجعة لعلاج الاكتئاب النفسي والرهاب، وتُعتبر جرعة (20 ملجرام) هي الجرعة الصحيحة.

يمكن للإنسان أن يُشفى بإذن الله من الاكتئاب، وهذا يحدث لدى (70) إلى (80 %) من الناس، وأسأل الله أن تكوني منهم، وعلامات الشفاء هي أن يحس الإنسان أنه أصبح أكثر قبولاً لذاته ولمن حوله، ولديه القدرة على التكيف مع ظروفه، مع اختفاء عسر المزاج، وتحسن النوم والشهية للأكل، والرغبة الجنسية، والدافعية، والقيام بالوظائف الأسرية والاجتماعية كما هو مطلوب.

أما بالنسبة لمدة العلاج، فهي تتفاوت من شخصٍ إلى آخر، وهي تتراوح وبصفةٍ عامة من ستة أشهر إلى ثلاث سنوات، ولابد للإنسان أن يظل على الجرعة الوقائية لمدة عام بعد تحسن حالته.

أما اشتداد الاكتئاب في فصل الشتاء، فهذا معروف، خاصة في الدول المجاورة للقطب الشمالي، مثل الدول الاسكندنافية، ويوجد علاج لمثل هذا النوع من الاكتئاب، يُعرف بالعلاج الضوئي، وفيه يعرض الإنسان نفسه لضوء شديدٍ لمدة لا تقل عن أربع ساعات في اليوم.

في حالة حدوث الحمل، لا يُنصح بصفةٍ عامة استعمال الأدوية في فترة تكوين الأجنة (118 يوماً الأولى) .

السبرالكس لا يُنصح باستعماله في فترة الحمل؛ حيث أنه من الأدوية الجديدة التي لم تثبت سلامتها بصورةٍ مطلقة في أثناء الحمل، بالرغم من أنه لم تسجل أي حالات خلل أو تشوه في الأجنة نتيجةً لاستعمال هذا الدواء.

نسأل الله أن يرزقك الذرية الصالحة.

وبالله التوفيق.





  • اسم الكاتب: Zidane Fahmy
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة الأدوية والمستحضرات و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع مدة علاج الاكتئاب وعلامات الشفاء منه ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 08/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة