اليوم: الاثنين 17 يناير 2022 , الساعة: 1:03 ص


اعلانات
محرك البحث








عزيزي زائر دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات تم إعداد وإختيار هذا الموضوع أشكو من مرض دوالي الأوردة فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 10/12/2021

اعلانات

أشكو من مرض دوالي الأوردة

آخر تحديث منذ 1 شهر و 7 يوم
12003 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
المرض الذي أشكو منه دوالي الأوردة، علمت أن العلاج يكون عن طريق الليزر أو الحجامة، بالنسبة للحجامة أين تكون في حالة العلاج من الدوالي؟ لأن الطبيبة التي أراجعها أرادت أن تحجم لي في الظهر، وبالنسبة لليزر هل يسبب السرطان على الأمد البعيد خصوصاً أن لدي استعداداً لهذا المرض بسبب عامل الوراثة من جهة الأب والأم؟ وهل يسبب اسمراراً للبشرة؟

علمت أنه لا ينبغي لي لبس الضيق، وحينما أردت شراء الجوارب الطبية وجدت أنها ضيقة وتحبس الدم؛ فأخبرني الصيدلي أن هذا شيء طبيعي وهو من طبيعة عمل الجورب، بماذا تنصحني؟ الدوالي التي أشكو منها شعيرات حمراء صغيرة، ولاحظت مؤخراً ظهور عروق خضراء كبيرة، هل تطور المرض عندي؟

أخيراً هل ظهور البقع السوداء (تشبه الكدمات) كل فترة، وانتفاخ الساقين والتنميل السريع وآلام عظام الساقين والحوض أعراض لهذا المرض؟
وجزاك الله خيراً.















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ هدى حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

أولاً: أرجو أن أوضح أن الأوعية الدموية هي شرايين وأوردة وشعريات دموية دقيقة، وكثيراً ما يخطئ الناس، ويظنون أن كل وعاء دموي نشاهده عبر الجلد هو دوالي.

والشعريات الدموية الدقيقة تكون سطحية جداً، وذات قطرٍ صغير، وقد تكون حمراء أو زرقاء، وغالباً ما تظهر على الأطراف السفلية، وهي غير عرضية (أي ليس لها أعراض) وهي لا تمثل مرضاً يحتاج للعلاج إلا جمالياً، وغالباً ما يُفيد فيها العلاج بالليزر الوعائي، أو التخثير الكهربائي بإبرة خاصة، كالتي تستعمل في تخثير الشعر الزائد.

أما الدوالي، فهي ذات نوعين: إما عميقة وتكون عرضية وغير مرئية، وهي تحتاج لعلاج ولا تعالج بالليزر، وإما سطحية، وعندها تكون مرئية، وأكبر من الشعريات الدموية المتسعة، وقد يُفيد فيها بعض أنواع الحبوب أو الحقن بالإبر المصلبة، واللذان يقدمان على الليزر، ولا يستعمل أياً منها إلا باستشارة الطبيب المختص الفاحص والمعالج.

أما هل يسبب الليزر السرطان، فالجواب: لا؛ لأنه نوع من الضوء الانتقائي، ولأنه يصيب الوعاء المراد علاجه فقط، وبشكل نوعي.

إن الدوالي قد تسبب احتقاناً في الطرفين السفليين إن لم يؤخذ بمعايير العلاجات اللاحقة.

ظهور الكدمات يحتاج إلى تحليل دم لمعرفة عدد الصفيحات، وكذلك زمن النزف، وزمن التخثر، فإن وجد خلل وجب تصحيحه.

للوقاية من الدوالي، ولعلاجها بشكل عام يجب:

1- استعمال الجوارب المطاطية الضاغطة الخاصة، والتي يجب لبسها قبل النزول من السرير صباحاً أو رفع القدمين (الكاحل أعلى من الركبة والركبة أعلى من الحوض) لمدة 10-20 دقيقة؛ وذلك لتفريغ الأوردة ثم لبسها من القدم إلى الأعلى.

2- تجنب الوقوف المديد، فإن كان لابد من الوقوف كالمدرس، فعندها يفضل المشي لتقوية العضلات المحيطة بالأوردة، ومساعدتها على تفريغ الأطراف السفلية من الدم.

3- استشارة جراح الأوعية لينصح بالطريقة المناسبة للحالة بعد المعاينة (ابتداءً من النصائح ومروراً بالحبوب والحقن وانتهاءً بالجراحة).

وبالله التوفيق.








شاركنا رأيك

كلمات مرتبطه: أشكو من مرض دوالي الأوردة
 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات متنوعة عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع أشكو من مرض دوالي الأوردة ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 10/12/2021





الأكثر مشاهدة خلال 24 ساعة
الأكثر قراءة
شاهد الجديد لهذه المواقع
شاهد الجديد لهذه المواقع
اهتمامات الزوار
احد منطقة كونان عموميات تلوث المياه المدرسة الكلاسيكية فيزا التقارير المالية المرحلية السعيدة تنمية حب الاستطلاع الكاكاو الفجاحي تطعيم دوال المتسامية المسامير كأس العرب جغرفي الحساسية شراحي Bisolvon منسوبي سبورتج epicotil خليل الهنداوي التهامي ايمان ظاظا pantogar الرحيبة كيف تتجلى القحطاني بالكريم الفيلم العزازمة Hatice أحكام الطلاق موبايلي انخفاض الأجور الاعراض مشائية التهاب الزائدة الدودية درفت Ibux إجماع واشنطن زكي الأسرة اعلان بالرياض بحث في المجاز السرو صلابيخ جيعان مؤلفاته سبعان هيدرات rhinostop قرموش العضلة القترائية Buspar وقرى roxogesic كيف بيت القصيعي الموقع الكارنيتول رياض عبدالله التشخيص الاستراتيجي الغش التجاري المضيبي تأريخ م عددية جمل صويلح القراءات الشاذة طغى الشك الدكتوراه سكسي للإسفنج الاطيوش ساكس براز الثدي حبوب المنزل المشكلة الاقتصادية ثوار التلفزية متفرقين فيلا الحمر معنوية هداش meiact بطحيش عجبا لأمر Cml ناحية جميع الكلمات طبخات المادة الفعالة دائرة ميسور