اليوم: الاربعاء 19 يناير 2022 , الساعة: 6:48 ص


اعلانات
محرك البحث








عزيزي زائر دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات تم إعداد وإختيار هذا الموضوع تشخيص ظهور كتلة في الإبط الأيمن فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 08/12/2021

اعلانات

تشخيص ظهور كتلة في الإبط الأيمن

آخر تحديث منذ 1 شهر و 11 يوم
12000 مشاهدة

السؤال :







لاحظت وجود كتلة صلبة نوعاً ما تحت الإبط الأيمن لي، وعند الضغظ عليها أشعر بقليل من الألم، أنا خائفة كثيراً، فقد ظهرت مثل هذه الكتلة قبيل حوالي السنتين والنصف، لكن لم تكن بألم! أرجو إفادتي ببعض المعلومات عن هذه الحالة.















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ رشا حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

إن وجود كتلة في الإبط له دلالات عديدة، ولكن كونها متكررة لمرتين خلال سنتين، فهذا مطمئن، ولربما يدل على السبب الأكثر احتمالاً، ولكن الفحص السريري والمعاينة يُعطيان فرصة أكبر لصواب التشخيص.

لذا ينبغي أن تعلمي الآتي:

1- أن الرض المتكرر في هذا المكان، مثل الاحتكاك بسبب وضع مزيل العرق قد يمهد لالتهاب الغدد العرقية الإبطية، فيجب تجنبه سواءً أكان هو السبب أم لا.

2- إن الحلاقة العنيفة، وبدون ظروف صحية (أي تنظيف المكان جيداً بالماء والصابون قبل وبعد الحلاقة) أيضاً قد يمهد لهذه التقيحات أو الالتهابات سواءً في الأجربة الشعرية (البصيلات) أو في الغدد العرقية.

3- إن استعمال الماء والصابون بهدوء وبدون رض، متبوعاً ببعض المضادات الحيوية الموضعية قد يكفي.

4- إن لم يحدث تحسن بعد الاحتياطات والعلاج البسيط، فقد نحتاج إلى المضادات الحيوية (عن طريق الفم).

5- إن مضى أكثر من أسبوع ولم تختف أو لم تتحسن، فعندها نلجأ إلى الجراحة لفتح التجمع القيحي إن وجد وهو الأهم، لاستئصال الغدة الليمفاوية المتضخمة (إن كانت غدة ليمفاوية).

6- إن كانت الكتلة هي غدة ليمفاوية متضخمة، فعندها يجب إجراء التحليل النسجي لإزالة أي شبهة بوجود أي خبث في هذا النسيج المتضخم المؤلم .

7- غالباً ما يكون هذا الذي تشكين منه هو التهابي، ولكن ينبغي التفكير بما وراءه (أي نفترض الأسوأ ونتفاءل بالأفضل).

وبالله التوفيق.








شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات متنوعة عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع تشخيص ظهور كتلة في الإبط الأيمن ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 08/12/2021





الأكثر مشاهدة خلال 24 ساعة
الأكثر قراءة
شاهد الجديد لهذه المواقع
شاهد الجديد لهذه المواقع
اهتمامات الزوار
ثوار فيزا التقارير المالية المرحلية الأسرة فيلا الحمر المسامير ناحية بحث في المجاز القراءات الشاذة القحطاني كونان roxogesic سبورتج منطقة حبوب سكسي المنزل درفت معنوية الاعراض التلفزية الرحيبة إجماع واشنطن خليل الهنداوي الثدي براز منسوبي انخفاض الأجور Bisolvon الغش التجاري الكارنيتول epicotil أحكام الطلاق زكي متفرقين كيف تتجلى عموميات تطعيم طغى التهامي هداش بالكريم كيف موبايلي بطحيش جميع الكلمات جغرفي بيت القصيعي شراحي rhinostop قرموش صلابيخ ساكس السرو meiact Ibux التهاب الزائدة الدودية دائرة ميسور الكاكاو عددية سبعان المادة الفعالة وقرى العزازمة Cml الفيلم Buspar الدكتوراه تأريخ م صويلح Hatice للإسفنج دوال المتسامية رياض عبدالله الاطيوش مؤلفاته المشكلة الاقتصادية عجبا لأمر الفجاحي ايمان ظاظا المضيبي السعيدة الموقع العضلة القترائية بالرياض جيعان جمل هيدرات تلوث المياه الحساسية الشك تنمية حب الاستطلاع احد المدرسة الكلاسيكية طبخات pantogar كأس العرب التشخيص الاستراتيجي اعلان مشائية