اليوم: الاثنين 17 يناير 2022 , الساعة: 2:09 ص


اعلانات
محرك البحث








- أنا شاب عندي 20 سنة أعاني من اتساع فتحة الشرج بسبب إدخالي لأصابعي فيها أثناء
- شعر عن خيبة الأمل بالحبيب
- سداسي أضلاع السداسي المنتظم
- ترامواي الرباط - سلا مشروع الترامواي
- ما هي أسباب وأعراض ومضاعفات جرثومة جي بي اس؟
- النقبي اصول القبيلة وسبب التسمية
- التحدي في القرآن معنى التحدي
- هاتف وعنوان مطعم احمد سفر البخاري - البريد, الدمام
- طريقه معرفة نوع الجنين وترجيح المولود القادم بأذن الله
- قائمة أنواع القصعين من أنواعه نبات واطن الواطنة في الوطن العربي
عزيزي زائر دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات تم إعداد وإختيار هذا الموضوع خوف وخجل من الناس وعدم الثقة بالنفس فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 06/12/2021

اعلانات

خوف وخجل من الناس وعدم الثقة بالنفس

آخر تحديث منذ 1 شهر و 11 يوم
12000 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أنا سريع التقلب في المزاج، وعندي حالة من الخوف والخجل من الناس وعدم الثقة بالنفس، حتى لو أني متأكد من الشيء الذي أسأل عنه وأعرف أنه من حقي! وعدم القدرة على المواجهة أو النظر في وجه من أتحدث معه! ودائماً أحس بالخوف والتشاؤم قبل الخروج أو السفر لأي مكان! ودائماً أفضل الجلوس بالبيت حتى لا يحدث لي مكروه أو أي موقف محرج يضايقني، فأنا حساس زيادة عن اللزوم! وحاولت التخلص من ذلك لكن لم أستطع.

أيضاً أحياناً لا أستطيع الرد على من يحرجني، ويمكن أن أوافق على شيء أنا لا أريده لإرضائه وبسبب أنه أحرجني! أيضاً أحس برعشة شديدة بجسدي عند احتداد المناقشة مع أي شخص، وأيضاً إذا وصل الأمر للتشابك بالأيدي لا أستطيع التشابك على الرغم من أن حالتي الجسمانية جيدة جداً، وذلك بسبب عدم ثقتي بنفسي. أرشدوني ـ جزاكم الله خيراً ـ ما تسمى هذه الحالة؟ وهل هناك علاج نفسي? فأنا أحتاج إلى توجيه وإرشاد.
وشكراً.

















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ A.S حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

أنا أتصور أن حالتك واضحة جداً بالنسبة لك، وهي نوع من الخلل في تقدير الذات، حيث أنك تقلل من مقدراتك، مما جعل التفكير السلبي وعدم الإقدام يسيطر عليك في تصرفاتك.

أخي! أنت في حاجة إلى تطوير ما يُعرف بالمهارات الاجتماعية، وهذا شيءٌ بديهي لا يحتاج مطلقاً للأطباء أو من يساعدك عليه، وما دام الداء معروف فإن شاء الله الدواء سهل.

يجب أن تضع برنامج لنفسك قائم على المواجهة وعدم التجنب، وأنصحك أن تبدأ هذه المواجهة بمن هم حولك، وأنت أكثر ألفة لهم، وتكون هذه المواجهة في صورة النظر في الوجه، وأن تقع العين على العين في وقت المخاطبة، حتى في أبسط الأمور، مثل تبادل التحية والسلام، كما أنه من الضروري أن تتجنب استعمال اليدين في وقت المخاطبة.

أنت مُطالبٌ يا أخي أيضاً أن تبني في نفسك خيال داخلي بأنك دائماً في مواجهة مع الشخصيات الكبيرة، أو سوف تُقابل أحدهم، وتستمر في هذا التفكير الخيالي العلاجي لمدة لا تقل عن نصف ساعة.

من الضروري جداً أيضاً أن تكون لك مشاركاتٍ في المحيط الاجتماعي، وأفضلها حضور حلقات التلاوة، حيث أنك ستجد من خلال هذه المشاركة أن كفاءتك الاجتماعية وتواصلك قد تحسن كثيراً، ولابد لك أيضاً من ممارسة أي نوع من الرياضة الجماعية، حتى تتفاعل فيها وبصورةٍ لا شعورية مع الآخرين.

إذن، كل الذي تحتاجه أن تطور نفسك بنفسك، وأن تُعيد صياغة التفكير لديك من سلبي إلى إيجابي، وصدقني أن هذا ليس بالمستحيل أبداً.

سأًصف لك أيضاً دواء، وأسأل الله أن يجعله شفاءً لمخاوفك وسوء تقديرك لذاتك، وهذا الدواء يعرف باسم سبراليكس، أرجو أن تبدأ منه 10 مليجرامات ليلاً لمدة شهرين، ثم ترفع الجرعة إلى 20 مليجرامات ليلاً أيضاً لمدة ثلاثة أشهر، ثم تخفضها إلى 10 مليجرامات ليلاً، لمدة ثلاثة أشهر أخرى.

لقد ذكرت أن الله قد وهبك قوةً وبسطة في الجسم، وهذه نعمةٌ من نعم الله، يجب أن تسخرها لمساعدة الآخرين، وأن تكون أفضل في تعاملك، حتى مع من يسيء إليك، وبهذه الطريقة سوف ترفع من ثقتك بذاتك، وسوف تفرض وجودك على الآخرين، مما يجعلهم يقدرونك، ويحترمونك، وهذا في حد ذاته يحسن الكفاءة الاجتماعية للإنسان.

وبالله التوفيق.









شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات متنوعة عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع خوف وخجل من الناس وعدم الثقة بالنفس ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 06/12/2021





الأكثر مشاهدة خلال 24 ساعة
الأكثر قراءة
شاهد الجديد لهذه المواقع
شاهد الجديد لهذه المواقع
اهتمامات الزوار
Bisolvon المشكلة الاقتصادية جيعان بالكريم موبايلي سكسي pantogar Ibux التلفزية epicotil منطقة حبوب احد التهامي الاطيوش الدكتوراه عددية المادة الفعالة السرو سبعان شراحي بيت القصيعي Hatice دائرة ميسور عموميات المدرسة الكلاسيكية ايمان ظاظا Cml زكي الغش التجاري جغرفي خليل الهنداوي العزازمة كيف تتجلى بحث في المجاز طبخات انخفاض الأجور الفجاحي المنزل Buspar ساكس الشك المسامير meiact التشخيص الاستراتيجي كأس العرب rhinostop جمل الحساسية للإسفنج متفرقين القراءات الشاذة مشائية المضيبي كيف الثدي مؤلفاته ثوار وقرى التهاب الزائدة الدودية فيلا الحمر الفيلم ناحية الاعراض السعيدة الموقع معنوية قرموش سبورتج دوال المتسامية منسوبي العضلة القترائية الكاكاو اعلان تنمية حب الاستطلاع بالرياض براز هيدرات الكارنيتول القحطاني صلابيخ أحكام الطلاق درفت تطعيم جميع الكلمات تأريخ م التقارير المالية المرحلية تلوث المياه عجبا لأمر فيزا هداش طغى الأسرة إجماع واشنطن roxogesic صويلح رياض عبدالله بطحيش الرحيبة كونان