اليوم: الاربعاء 28 يوليو 2021 , الساعة: 6:11 م


اعلانات
محرك البحث




أعاني من عدم انتظام الدورة وما هو انقلاب الرحم

آخر تحديث منذ 4 يوم و 23 ساعة 50 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع أعاني من عدم انتظام الدورة وما هو انقلاب الرحم فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض النساء والولادة وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 23/07/2021

السؤال :
دكتور، الدورة لا تنتظم عندي، تجيء كل شهر قبل موعدها ب4 أيام أو 3 أيام، وهذه المرة تقدمت ب9 أيام! يقولون بالتالي ما تحمل الواحدة إذا عرست! ما العمل؟

وماذا يعني انقلاب الرحم؟ متى يصير؟ وما أسبابه؟ وما أضراره؟ وكيف نتجنبه؟ ما العلاج في حالة حدوثه؟ هل هو خطير؟

سؤالي الأخير:
ونحن في الصف اليوم في حصة الأحياء نتصفح الكتاب وإذا بنا نرى جدولا يوضح مواعيد وأنواع التحصينات التي تقدمها كإجراءات وقائية ضد الأمراض المعدية، وما لفت نظرنا في هذا الجدول أنه مكتوب (حقنة ضد الحصبة الألمانية) للفتيات فقط! وسؤالي هو لماذا هذه الحقنة تعطى للفتيات دون الفتيان؟؟





الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ سارة حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

لم تذكري لنا عمرك يا أخت سارة، لأن معرفة العمر ضرورية للإجابة على مشكلة الدورة الشهرية.

تقدم أو تأخر الدورة 3 أو 4 أيام يحدث طبيعياً، ولا توجد مشكلة في ذلك، وما عليك إلا الانتظار، ومراقبة الدورات القادمة.

أما بالنسبة للرحم المقلوب، فحوالي 20 إلى 25% من النساء لديهن الرحم مقلوب، ولا يؤثر ذلك على الإنجاب، ولا توجد مشكلة في ذلك أيضاً.

بالنسبة للتطعيم ضد الحصبة الألمانية للنساء، يتم حتى يمنع إصابة المرأة الحامل بهذا الوباء، مما يؤدي إلى التشوهات الخلقية في الجنين، لذلك يجب تطعيم الأم.

وبالله التوفيق.



  • اسم الكاتب: عبدالمنعم السيسي
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض النساء والولادة و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع أعاني من عدم انتظام الدورة وما هو انقلاب الرحم ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 23/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة