اليوم: الاحد 16 يناير 2022 , الساعة: 10:19 ص


اعلانات
محرك البحث








عزيزي زائر دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات تم إعداد وإختيار هذا الموضوع كيفية التخلص من أعراض الهرع دوائياً فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 08/12/2021

اعلانات

كيفية التخلص من أعراض الهرع دوائياً

آخر تحديث منذ 1 شهر و 8 يوم
12000 مشاهدة

السؤال :







مشكلتي بدأت منذ حوالي العام عندما شعرت فجأة بدوخة قوية، ومنذ ذلك الوقت وأنا أشعر بها طوال اليوم! وطبعاً هذه الدوخة يتبعها أعراض: من ضيق التنفس وسرعة خفقان القلب وتنميل في اليد اليسرى، ومنذ ذلك الوقت وأنا أراجع عدة أطباء في عدة بلدان عربية، وأجريت كافة معظم التحليلات للغدة الدرقية، وصورة مقطعية للرأس وخلف الرأس، ومعظم تحاليل الدم والسكري، وكلها كانت جيدة، وراجعت طبيب الأنف والأذن والحنجرة والباطنية والعيون والنتيجة مماثلة.

واستمرت الحالة من التعب والإرهاق والدوخة لأكثر من أربعة أشهر متواصلة وأنا أتوقع الموت في أي لحظة، تأثر عملي وحياتي الزوجية، ومن ثم نصحني طبيب الأعصاب بأن أراجع طبيباً نفسياً، والذي قال لي: أن ما تعاني منه هو عبارة عن تراكمات من المشاكل ظهرت فجأة وأدت إلى الحالة، ووصف لي الطبيب دواء زيروكسات بواقع حبة ونصف يومياً وتحسنت حالتي عن السابق.

وبعد ستة أشهر من تعاطي الزيروكسات زاد وزني كثيراً جداً، وقضى الدواء على رغبتي الجنسية بالكامل، وعندها قال لي الطبيب: بأن أغير الدواء إلى بروزاك وأن أنسحب من الدواء الأول، ووصلت من حبة ونصف إلى نصف حبة خلال أسبوعين، وبعد بضعة أيام وأنا حالياً أتناول نصف حبة عادت الدوخة قليلاً، وبدأت أشعر بالإرهاق وضيق التنفس، وأصبحت أستسلم عند هذه الأعراض إما بأنني أنام أو أنني سأموت وأكتشف النتيجة عندما أصحو.
تعبت من هذه الحالة، وإلى متى ستستمر؟ وهل تنتهي الحالة.
أفيدوني جزاكم الله خيراً.

















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ جميل حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

هذه الحالة التي أُصبت بها تُعرف بالهرع (Panic) وأتفق معك تماماً بأنها مزعجة، ولكن أؤكد لك بأنها ليست خطيرة.

أهم علاج لعلاج حالات الهرع هذه، هو ممارسة تمارين الاسترخاء بصورةٍ منتظمة (توجد عدة أشرطة وكتيبات في المكتبات توضح كيفية القيام بهذه التمارين).

أما بالنسبة للعلاج الدوائي، فهو يُعتبر أيضاً هامٌ وفعال لعلاج الحالة، ويعتبر الزيروكسات من أفضل العلاجات، إلا أنه وكما تفضلت قد يسبب زيادةٍ في الوزن، وصعوبات جنسية للبعض.

الأدوية البديلة هي البروزاك، والسبراليكس، والفافرين، ويُعتبر الفافرين أقلها تأثيراً سلبياً على الوزن والناحية الجنسية، وجرعته هي 50 مليجرام أولاً يومياً لمدة أسبوعين، ثم تُرفع الجرعة بمعدل 50 مليجرام أخرى كل أسبوع، حتى تصل إلى 200 مليجرام في اليوم، ويجب أن لا تقل مدة العلاج عن ستة أشهر .

أما بالنسبة للسبراليكس، فجرعته هي 10 مليجرام يومياً، تُرفع بعد شهر إلى 20 مليجرام في اليوم، ويجب أن لا تقل مدة العلاج عن ستة أشهر أيضاً .

هنالك دواء فعّال جداً لنوبات الرهاب الحادة، ويُعرف باسم زاناكس، ولكن يُعاب على هذا الدواء أنه لا يخلو من بعض الصفات الإدمانية إذا تناوله الإنسان لمدةٍ طويلة، وعليه لا بأس من أن تستعمله، ولكن في أضيق نطاق، وجرعته هي ربع مليجرام إلى نصف مليجرام مرة إلى مرتين في اليوم .

ما دمت تستعمل البروزاك فأرى من الأفضل أن تستمر عليه لمدة ثلاثة أشهر على الأقل، وإذا قدّر الله ولم تتحسن عليه، فيمكن أن تنتقل بعد ذلك إلى الخيارات الأخرى التي ذكرتها لك في الأعلى.

وبالله التوفيق.










شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات متنوعة عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع كيفية التخلص من أعراض الهرع دوائياً ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 08/12/2021





الأكثر مشاهدة خلال 24 ساعة
الأكثر قراءة
شاهد الجديد لهذه المواقع
شاهد الجديد لهذه المواقع
اهتمامات الزوار
خليل الهنداوي الدكتوراه الاعراض كونان القراءات الشاذة الشك الكارنيتول دوال المتسامية Buspar فيزا تنمية حب الاستطلاع المضيبي القحطاني سبعان meiact المادة الفعالة العزازمة Cml المشكلة الاقتصادية كأس العرب إجماع واشنطن التشخيص الاستراتيجي متفرقين جيعان التهاب الزائدة الدودية قرموش طبخات التهامي الاطيوش الغش التجاري بطحيش ناحية بحث في المجاز الفيلم التلفزية ثوار سبورتج roxogesic بالكريم المدرسة الكلاسيكية براز جغرفي هيدرات كيف هداش بالرياض احد زكي جميع الكلمات منسوبي مشائية ساكس الموقع رياض عبدالله الفجاحي العضلة القترائية حبوب موبايلي صلابيخ المسامير عددية عجبا لأمر بيت القصيعي ايمان ظاظا الكاكاو انخفاض الأجور الرحيبة درفت صويلح اعلان التقارير المالية المرحلية Bisolvon المنزل الحساسية الأسرة طغى الثدي معنوية السعيدة epicotil سكسي دائرة ميسور للإسفنج شراحي فيلا الحمر rhinostop Hatice تلوث المياه تطعيم pantogar وقرى منطقة جمل مؤلفاته كيف تتجلى السرو أحكام الطلاق Ibux تأريخ م عموميات