اليوم: الاثنين 26 يوليو 2021 , الساعة: 5:24 ص


اعلانات
محرك البحث




أثر اتساع المريء على رائحة الفم وطريقة التخلص منها

آخر تحديث منذ 19 يوم و 5 ساعة 80 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع أثر اتساع المريء على رائحة الفم وطريقة التخلص منها فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض الباطنية والصدر وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 06/07/2021

السؤال :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:
فمشكلتي تكمن أنه وقبيل ما يقارب السنة تقريباً كنت أعاني من ارتجاع وقت الاستيقاظ من النوم، وبعد مراجعة الطبيب المختص وعمل المنظار اتضح أن فتحة المريء متسعة قليلاً مما يتسبب لي في هذا الارتجاع، فنصحني الطبيب باستخدام دواء Peptazol أو Omizac، وأنا من ذلك الوقت وأنا أستخدم أحد هذين الدوائين.

سؤالي هو: أنه ومن تلك الفترة بالتحديد لاحظت تغييراً في رائحة فمي، فهل لذلك علاقة بهذا الاتساع في فتحة المريء؟ وما هو الحل حيال هذه المشكلة؟ مع العلم بأني كثير الاعتناء بنظافة جسمي بشكل عام، وفمي بشكل خاص.

والسؤال الثاني هو: هل تنصحونني بإجراء عملية ربط لتضييق هذه الفتحة وإرجاعها إلى وضعها الطبيعي؟ مع العلم أني أعاني من مرض كرونز المزمن، أفيدوني أفادكم الله فأنا في أشد الحاجة إلى سماع استشارتكم القيمة.



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ أبو محمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

اتساع المريء وارتجاعه له علاقة بالتغير في رائحة فمك، وهذا عادةً من ارتجاع أحماض المعدة إلى المريء، ويمكن تقليل ذلك باستعمال دواء: OMEPRAZOLE 20 مليجرام كل 12 ساعة.

أما سؤالك الثاني فأنا أنصحك بعمل عملية ربط توسع المريء؛ لأن تغير رائحة فمك تقلقك كثيراً كما فهمت من رسالتك، وقد لا تستجيب للدواء.

وبالله التوفيق.


  • اسم الكاتب: Abu Adam
شاركنا رأيك

 
التعليقات (1 تعليق)

(اضيف قبل 1 سنة و 8 شهر)

انسخ الارقام تحتهم


( كمال )    
طلب حذف التعليق

------------------------
thanks a lot,,,
 


أقسام الموقع المتنوعة أمراض الباطنية والصدر و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع أثر اتساع المريء على رائحة الفم وطريقة التخلص منها ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 06/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة