اليوم: الاثنين 17 يناير 2022 , الساعة: 1:01 ص


اعلانات
محرك البحث








عزيزي زائر دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات تم إعداد وإختيار هذا الموضوع أفضل الأدوية في علاج الاكتئاب فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 05/01/2022

اعلانات

أفضل الأدوية في علاج الاكتئاب

آخر تحديث منذ 11 يوم و 3 ساعة
12008 مشاهدة

السؤال :







أعاني من اكتئاب منذ أربع سنوات، واستخدمت أدوية كثيرة بشتى أنواعها ولكن ليس هناك أي تحسن! أشعر بضيق شديد وملل من الحياة، غير قادر على الاستمتاع بأي شيء، تركت هواياتي وأصدقائي كلهم ولم يبق لي ولا صديق واحد بسبب الاكتئاب!

وأهملت دراستي وتركت الوظيفة وكل شيء، استخدمت العلاج بالصدمات الكهربائية وتحسنت قليلاً جداً بنسبة عشرة في المائة فقط، أريد حلاً أرجوكم، وهل الجراحة النفسية نافعة؟















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ عبد الله حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

ما ذكرته عن حالتك يدل على وجود اكتئاب نفسي، والاكتئاب النفسي -يا أخي- من الأمراض المنتشرة في هذا الزمان، ومن فضل الله تعالى يمكن علاجه بنسبة 80-90%، فقط يتطلب الأمر الصبر والمداومة على العلاج.

الشيء الأمثل في حالتك أن تكون تحت المراقبة والمتابعة من طبيب استشاري في الطب النفسي، ولكن إذا لم تتمكن من ذلك، فوصيتي لك هي أن تداوم على تناول الأدوية المضادة للاكتئاب، وهي عدة أنواع ومجموعات، ولكنها متساوية الفعالية إلى درجةٍ كبيرة، لكن تختلف الاستجابة للعلاج من إنسان إلى آخر لأسباب غير معروفة حتى الآن .

العلاج الكهربائي يُفيد، ولكن لا يستمر التحسن عليه لفترةٍ طويلة، لذا حتى بالنسبة للذين نقوم بعلاجهم عن طريق الجلسات الكهربائية في بعض الأحيان، نقوم بوصف الأدوية المضادة للاكتئاب في ذات الوقت، حيث أن الأدوية هي التي تُساعد بإذن الله على استمرار التحسن .

أخي! من أفضل الأدوية الناجعة جداً الآن لعلاج الاكتئاب دواء يعرف باسم (إيفكسر)، وجرعة البداية في مثل حالتك هي 75 مليجرام في اليوم، لمدة شهر، ثم تُرفع إلى 150 مليجرام بعد ذلك، وإذا لم تحس بأي نوعٍ من التحسن، فيمكن أن ترفع الجرعة إلى 225 مليجرام في اليوم، ومن الضروري جداً الالتزام بالجرعة، والصبر عليها، حيث أن بعض الأدوية تتطلب مدة لا تقل عن أربعة أسابيع ليتم الاستشعار، والتفاعل الكيمائي المطلوب لإزالة الاكتئاب .

توجد عدة أدوية أخرى، مثل (البروزاك)، و(الزيروكسات)، و(الريمانون)، و(السبراليكس)، وهي كلها أدوية مفيدة، ولكن إذا بدأت بـ(الإيفكسر)، ربما يكون هو الأفضل.

هذه الأدوية بالرغم من فعاليتها وسلامتها، إلا أنه يُعاب عليها أنه قد تكون مكلفة نسبياً من الناحية المالية أكثر من الأدوية القديمة، ومن الأدوية القديمة الفعالة والقليلة الثمن، دواء يعرف باسم (تفرانيل)، وجرعة البداية هي 25 مليجرام، تُرفع بمعدل 25 مليجرام كل أسبوع، حتى تصل الجرعة إلى 150 مليجرام، كما ذكرت هذا الدواء أيضاً فعال، ولكن يُعاب عليه أنه ربما يسبب بعض الآثار الجانبية، مثل الشعور بالجفاف في الفم، وطشاشة بسيطة في النظر، وإمساك، علماً بأن هذه الآثار الجانبية تزول وتختفي مع مرور الوقت، وهي لا تحدث لكل الناس، إنما لبعضهم.

الجوانب الأخرى المهمة في علاج الاكتئاب، هي الجوانب الاجتماعية، ومحاولة أن تستثمر وقتك بصورة فعالة، وأن تحدد لنفسك أهدافاً في الحياة، ولا شك أن الحرص والتمسك بالدين يحسن الصحة النفسية للإنسان، ومن الضروري جداً أن تقلل من التفكير السلبي، وتحاول أن تتلمس الأمور الإيجابية في حياتك مهما كانت بسيطة، فهي خير وسيلة للتخلص من التفكير السلبي.

وبالله التوفيق.







شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات متنوعة عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع أفضل الأدوية في علاج الاكتئاب ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 05/01/2022





الأكثر مشاهدة خلال 24 ساعة
الأكثر قراءة
شاهد الجديد لهذه المواقع
شاهد الجديد لهذه المواقع
اهتمامات الزوار
Ibux جغرفي جمل عموميات متفرقين هداش مؤلفاته طغى السعيدة معنوية صويلح إجماع واشنطن السرو بالكريم epicotil رياض عبدالله وقرى meiact احد التهامي Hatice تطعيم للإسفنج بالرياض صلابيخ ايمان ظاظا الكاكاو أحكام الطلاق براز المادة الفعالة الأسرة التشخيص الاستراتيجي pantogar الشك الموقع العضلة القترائية تلوث المياه الفجاحي طبخات دوال المتسامية جميع الكلمات دائرة ميسور مشائية الغش التجاري الثدي سبعان فيلا الحمر هيدرات بيت القصيعي انخفاض الأجور العزازمة اعلان الرحيبة عددية درفت الفيلم تنمية حب الاستطلاع منسوبي فيزا موبايلي ثوار منطقة التهاب الزائدة الدودية بحث في المجاز بطحيش القحطاني المضيبي القراءات الشاذة Buspar تأريخ م المنزل ناحية المشكلة الاقتصادية ساكس الكارنيتول عجبا لأمر المسامير سكسي Cml roxogesic كونان كيف تتجلى قرموش التلفزية كيف الاطيوش الاعراض سبورتج شراحي المدرسة الكلاسيكية rhinostop حبوب كأس العرب التقارير المالية المرحلية الدكتوراه خليل الهنداوي زكي الحساسية Bisolvon جيعان