اليوم: الثلاثاء 3 اغسطس 2021 , الساعة: 12:06 م


اعلانات
محرك البحث




حالات الظنان وسوء التأويل والخوف من الآخرين وكيفية علاج ذلك

آخر تحديث منذ 56 دقيقة و 30 ثانية 100 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع حالات الظنان وسوء التأويل والخوف من الآخرين وكيفية علاج ذلك فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم الحالات النفسية العصبية وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 03/08/2021

السؤال :
أخي الدكتور محمد، أرجو أن تساعدني للخروج من الحالة التي أنا فيها، من سنة تقريباً وأنا في عزلة ولا أحب أن أخرج من البيت، وإنني أخاف كثيراً من كل شيء، ولا أحب الاختلاط بالناس ما عدا عائلتي! وكثير الشكوك، ولا أستطيع الاتصال بأصدقائي، وقد قطعت علاقتي بهم من سنة!

وإذا جلست مع أناس أحس أنهم يتكلمون في وأرتبك ولا أستطيع التركيز وأفهمهم غلطا! ولم أذهب للطبيب لأنني لا أستطيع الخروج من البيت، فما هي الأدوية التي تنصحني بها؟
وشكراً لك.





الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ أحمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

ربما يُصاب الإنسان في بعض الأحيان بنوعٍ من الظنان وسوء التأويل، ونود أن نشكرك على إفصاحك لنا بهذه الشكوى؛ لأن الكثير من الناس لا يُفصح عنها، وقد يصل المرض بالبعض أن يعتقد أنه دائماً على صواب، وهذا ربما يعقد الأمر كثيراً.

حالتك يمكن إن شاء الله أن تُعالج تماماً ببعض الأدوية، وهنالك دواء يعرف باسم استلزين، وجرعته هي 5 مليجرام ليلاً لمدة أسبوع، ثم تُرفع الجرعة إلى 10 مليجرام لمدة ستة أشهر على الأقل، ثم بعد ذلك تخفض الجرعة إلى 5 مليجرام لمدة عامٍ آخر، ونُفضل أن نعطي دواء آخر مع هذا الدواء، ويعرف الدواء الآخر باسم Artane، بجرعة 2 مليجرام في اليوم، وحقيقةً الآرتين لا يُساهم في إخفاء الشكوك، ولكنه يمنع حدوث بعض الآثار الجانبية، التي ربما يسببها الاستلزين .

الدوائين لا يكلّفان كثيراً من الناحية المالية، علماً بأنه يوجد دواء آخر يعرف باسم رزبريدون، وهو من الأدوية الحديثة والفعالة، وجرعة البداية هي 2 مليجرام ليلاً، تُرفع إلى 4 مليجرام ليلاً بعد أسبوعين من بداية العلاج، وتستمر عليها لمدة ستة أشهر، ثم تخفض الجرعة إلى 2 مليجرام ليلاً، لمدة عامٍ كامل .

أنا أفضل الدواء الأخير إذا سمحت إمكانياتك في الحصول عليه؛ حيث أنه ربما يكون مكلفاً بعض الشيء في بعض الدول .

وبالله التوفيق.





  • اسم الكاتب: ندي
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة الحالات النفسية العصبية و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع حالات الظنان وسوء التأويل والخوف من الآخرين وكيفية علاج ذلك ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 03/08/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة